recent
آخر الاخبار

ميزة System Restore لحفظ حالة النظام المستقرة | التأكد من تفعيل ميزة System Restore في ويندوز 11.

الصفحة الرئيسية

ميزة System Restore لحفظ حالة النظام المستقرة | التأكد من تفعيل ميزة System Restore في ويندوز 11.
ميزة System Restore لحفظ حالة النظام المستقرة | التأكد من تفعيل ميزة System Restore في ويندوز 11.

ميزة System Restore لحفظ حالة النظام المستقرة | التأكد من تفعيل ميزة System Restore في ويندوز 11.

ميزة System Restore لحفظ حالة النظام المستقرة: تعد ميزة System Restore من المميزات الهامة التي يقدمها نظام التشغيل ويندوز, حيث تعمل هذه الميزة على أخذ نسخة عن حالة النظام المستقرة للتمكن من العودة إليها في حالات معينة مثل انهيار النظام وعدم القدرة على الإقلاع وغير ذلك من الحالات التي من الممكن أن تحول دون القدرة على بدء تشغيل النظام.

تسمح لنا System Restore بأخذ نسخة عن كامل النظام لكي لا نضطر إلى القيام بعملية فورمات كامل للنظام والتي ستؤدي إلى حذف البرامج المثبتة واحتمالية فقدان ملفاتك وبياناتك الشخصية في حال كنت تحفظها على القرص الخاص بالنظام.

ميزة System Restore تكون معطلة بشكل افتراضي في ويندوز 11, وبالتالي لتتمكن من الاستفادة من هذه الميزة الرائعة لا بد من التأكد من تفعيل ميزة System Restore في ويندوز 11 وهذا ما سنقوم بشرحه بالتفصيل خلال السطور القادمة.

التحقق من تفعيل ميزة System Restore على ويندوز 11.

"استعادة نقطة نظام" من المميزات القديمة في نظام التشغيل ويندوز والتي تسمح لك بإنشاء نقطة استعادة نظام للتمكن من العودة إليها وقت الحاجة, في ويندوز 11 تعد هذه الميزة غير مفعّلة افتراضياً لذلك لا بد من العمل على تفعيل هذه الميزة الرائعة للاستفادة منها.

في ويندوز 11 كان لا بد من دخول لوحة التحكم للتمكن من تفعيل ميزة System Restore, لك في ويندوز 11 يكفي فقط الدخول إلى تطبيق الإعدادات والقيام بالتالي:

أولاً, افتح قائمة ابدأ Start ثم تطبيق الإعدادات Settings  أو من خلال لوحة المفاتيح انقر على Win + I لفتح واجه تطبيق الإعدادات بسرعة. بعدها مرر الفأرة إلى الأسفل إلى أن تصل إلى آخر صفحة System واضغط على "About". بعد ذلك توجه إلى روابط متعلقة "Related links" واختر "System Protection" وستفتح لك نافذةSystem Properties""

من خلال النافذة التي ظهرت System Properties ننتقل إلى التبويب الذي يمكننا من خلاله التأكد من تفعيل الميزة من عدمها وهو تبويبProtection Settings ، في حال رأينا القيمة Off بجانب البارتشين ويندوز أو بالقرب من أي قسم آخر من وحدة التخزين, فهذا يعني أن ميزة System Restore غير مفعّلة, أو يمكننا التأكد من تفعيل الميزة من عدمها من خلال رؤية زر System Restore باللون الرمادي في الجزء العلوي من النافذة, أما في حال رأيت إلى جانب كل أقسام وحدة التخزين الكلمة On هذا يشير إلى أن ميزة System Restore مفعّلة.

الآن في حال كانت الميزة غير مفعّلة فكيف يمكننا تفعيل الميزة؟

تفعيل ميزة System Restore على ويندوز 11.

بالشكل الافتراضي لا تكون ميزة إنشاء نقطة النظام مفعّلة في ويندوز 11 لذلك لنقوم بتفعيل هذه الميزة انتقل إلى البارتشين الذي يحوي على نظام التشغيل من خلال قائمة Available Drives والذي في الغالب سيرمز له بالحرف (C:), الآن نقوم بالضغط على Configure وهذا سيؤدي إلى فتح نافذة جديدة يمكننا من خلالها تفعيل ميزة System Restore بالنقر على خيار Turn on system protection الموجودة أسفل Restore Settings.

عند ضبط كل الإعدادات الخاصة بنقطة الاستعادة انقر على Apply "تطبيق" ومن ثم انقر على Ok, وهكذا يكون قد تم تفعيل ميزة  System Restoreعلى ويندوز 11 وهكذا سيتم إنشاء نقط استعادة للنظام عند إجراء أي تغيير على نظام التشغيل.

لا بد من الإشارة إلى أن ميزة System Restore لا تعمل على استعادة الملفات والبيانات التي تقوم بحذغها ولكن فقط تستعدي حالة النظام التي كان عليها في السابق.

مواضيع قد تهمك:

أفضل لابتوب للبرمجة | مواصفات وسعر لابتوب Hp Elite Dragonfly.

مواصفات وسعر هاتف Motorola Moto G Stylus 2022 | سعر ومواصفات موتورولا موتو جي ستيلوس 2022.

google-playkhamsatmostaqltradent