recent
آخر الاخبار

أفضل الطرق لتحويل ملفات الـ PDF إلى ملفات قابلة للتعديل مجاناً | تحويل البي دي اف إلى ملفات وورد.

الصفحة الرئيسية

أفضل الطرق لتحويل ملفات الـ PDF إلى ملفات قابلة للتعديل مجاناً | تحويل البي دي اف إلى ملفات وورد.
أفضل الطرق لتحويل ملفات الـ PDF إلى ملفات قابلة للتعديل مجاناً | تحويل البي دي اف إلى ملفات وورد.

أفضل الطرق لتحويل ملفات الـ PDF إلى ملفات قابلة للتعديل مجاناً | تحويل البي دي اف إلى ملفات وورد.

أفضل الطرق لتحويل ملفات الـ PDF إلى ملفات قابلة للتعديل مجاناً: الكثير من المستخدمين يبحثون عن أفضل الطرق لتحويل ملف الـ PDF إلى ملف Word أو ملف قابل للتعديل وذلك لأن ملفات الـ PDF بغالبيتها تكون محمية وغير قابلة للتعديل والنسخ وهذا أمر يصعّب علينا الكثير من المهام.

من الممكن أن تكون بحاجة إلى ترجمة ملف بي دي اف أو تعديل بعض الفقرات فيه ولا تملك النسخة النصية القابلة للتعديل منه فما الحل؟ بالتأكيد هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتحويل ملف الـ PDF إلى ملف قابل للتعديل منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع, في السطور القادمة سنشرح لك الطرق المجانية لتحويل الـ PDF إلى ملف قابل للتعديل.

الطريقة الأولى: تحويل ملفات الـ PDF والصور لـ Word باستخدام Google Docs.

تسمح لك هذه الطريقة بتحويل ملفات الـ PDF و JPG و GIF و PNG إلى مستندات نصية قابلة للتعديل عليها.

تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق وأبسطها ويمكنها أن تعطيك نتائج مميزة لكن هذا يعتمد بشكل مباشر على الملف الأصلي, لذت غليك بعض التلميحات لتحسين جودة الملف الناتج قدر الإمكان.

* في البداية لا بد أن تكون الصفحات بالاتجاه الصحيح وبالتالي في حال كانت معكوسة قُم بتصحيحها.

* يعد نوع الخط المستخدم في ملف الـ PDF وحجمه من الأمور المؤثرة فكلما كان الخط معروف كانت النتائج أفضل مثل Times New Roman و Arial  وغيرها وكذلك يُفضل ألا يكون الخط أصغر من قياس 8.

* بالتأكيد عن تحويل الصور فإن دقة الصورة تلعب دور هام جداً في النتيجة التي سنحصل عليها, لذا احرص على أن تكون الصورة واضحة وذات جودة مقبولة.

* كما قلنا فإن تصميم الملف الأصل ومضمونه هي التي تحدد جودة النتيجة التي سنحصل عليها من خلال التحويل باستخدام Google Docs فكلما كان الملف أكثر بساطة وأقل تعقيد كانت النتيجة أفضل, كما أن جوجل دوكس لا يتعامل بشكل جيد مع القوائم والجداول, وبالتأكيد فإن الملفات باللغة الانكليزية أسهل في التحويل من تلك المكتوبة باللغة العربية.

والآن لنستعرض خطوات تحويل ملفات الـ PDF والصور لـ Word باستخدام Google Docs.

1 | بعد أن تدخل إلى حساب Google Drive الخاص بك قُم برفع الملف المُراد تحويله سواء كان صورة أو ملف PDF وذلك من خلال الضغط على New أو من خلال سحب الملف وإفلاته في درايف.

2 | بعد أن تم رفع الملف إلى Google Drive قُم بالنقر عليه بالزر الأيمن للفأرة واختر من قائمة فتح باستخدام Open With اختر Google Docs.

3 | الآن سيتم تحويل ملف الـ PDF إلى ملف بصيغة doc ليتم تشغيله من خلال Google Docs, وستلاحظ في واجهة درايف وجود ملفين بنفس الاسم أحدهما بصيغة PDF والآخر بصيغة Doc, في حال كنت تريد تنزيل ملف وورد قُم من خلال قائمة الملف File باختيار Download وبعدها اختر Microsoft Word.

الأمر ينطبق أيضاً على الصور في حال كنت تريد تحويلها إلى ملف وورد.

الطريقة الثانية: باستخدام برنامج Microsoft Word.

الطريقة الثانية بسيطة وسهلة جداً, قم بفتح تطبيق الوورد ومن ثم من نافذة ملف File اختر فتح Open ومن ثم Browse, حدد نوع الملف الذي تريد فتحه باختيار PDF وبعدها اختر الملف الذي تريد تحويله واضغط فتح.

قبل فتح الملف سيعرض لك البرنامج رسالة تشير بأنه من الممكن أن تصادفك بعض المشاكل في التصميم فاضغط على OK ليتم متابعة فتح الملف, هكذا بكل بساطة سيتم تحويل أي ملف PDF إلى Word بكل بساطة وسهولة.

الطرقة الثالثة: من خلال Adobe Acrobat Online Free Converter.

من المتوقع من خلال الطريقتين السابقتين أن نلاحظ وجود بعض الأخطاء في التصميم, والحل الأمثل لتلافي أو على الأقل تقليل الأخطاء في التصميم هو استخدام إحدى الخدمات القوية والتي يمكنها تحويل ملف الـ PDF إلى Word بأفضل شكل ممكن, وفي حال لم تستخدم برنامج Adobe Acrobat المدفوع يمكنك استخدام الخدمة المجانية من أدوبي Adobe Acrobat Online Free Converter والتي توفرها على موقع الويب الخاص بها.

في البداية انتقل إلى هذا الرابط وقُم بتسجيل الدخول إلى الموقع من خلال حسابك على Adobe, ثم ارفع الملف المُراد تحويله إلى الموقع أو قُم بسحبه وإفلاته في الموقع.

في حال كان الملف كبير الحجم يمكنك القيام بتقسيمه ( اقرأ هذه المقالة ), الآن حدد لغة الملف الذي رفعته ونوع الملف الناتج الذي تريده ( لاحظ أن اللغة العربية غير موجودة لكن باختيارك للغة الانكليزية ستتمكن من تحويل الملف المكتوب بالعربية ).

خلال فترة قصيرة سيتم تحويل الملف ويمكنك تنزيله على كمبيوترك, النتائج التي نحصل عليها من خلال الموقع جيدة جداً ولكن ما يعيبه أنه يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني لمرة واحدة فقط.

مواضيع قد تهمك:

اختصارات سرية في الكيبورد قد تسمع بها للمرة الأولى | اختصارات في لوحة المفاتيح لم تعرفها من قبل.

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Redmi K50 Ultra | سعر ومواصفات شاومي ريدمي كي 50 ألترا.

google-playkhamsatmostaqltradent