recent
آخر الاخبار

أهم التعديلات التي لا بد منها بعد تثبيت ويندوز 11 | تعديلات هامة للويندوز 11.

الصفحة الرئيسية

أهم التعديلات التي لا بد منها بعد تثبيت ويندوز 11 | تعديلات هامة للويندوز 11.
أهم التعديلات التي لا بد منها بعد تثبيت ويندوز 11 | تعديلات هامة للويندوز 11.

أهم التعديلات التي لا بد منها بعد تثبيت ويندوز 11 | تعديلات هامة للويندوز 11.

أهم التعديلات التي لا بد منها بعد تثبيت ويندوز 11: مع أن ويندوز 11 هو الإصدار الأحدث من إصدارات مايكروسوفت إلا أنه يحوي على بعض المشاكل والعيوب التي من الممكن أن تلاحظها عند التحديث من ويندوز 10 إلى ويندوز 11, لذلك لا بد من ضبط بعض الإعدادات وإجراء بعض التعديلات على ويندوز 11 عند تثبيته لتلافي أي مشاكل ممكنة.

في مقالنا اليوم سنقدم لك أهم التعديلات التي لا بد منها بعد تثبيت ويندوز 11 والتي ستسهل عليك استخدام النظام وتحسن من أداءه.

1 | تغيير إعدادات تطبيق Xbox.

تغيير إعدادات تطبيق Xbox: تطبيق Xbox يبدأ التشغيل بشكل تلقائي مع نظام التشغيل حيث يعطيك الويندوز 11 خيار تشغيل الكمبيوتر من خلال هذا البرنامج وهي حركة ذكية من مايكروسوفت للترويج لتطبيقها, لكن بطبيعة الحال غالبيتنا لا يستخدم هذا التطبيق في تشغيل النظام ولهذا لا داعي لتشغيل تطبيق الـ Xbox مع النظام.

لإيقاف التشغيل التلقائي لتطبيق Xbox انقر بزر الفأرة الأيمن على أيقونة التطبيق في شريط المهام واختر الإعدادات Settings ومن ثم انتقل إلى خيارات General وقُم بإيقاف التشغيل التلقائي للتطبيق.

2 | حذف أيقونات التطبيقات غير الضرورية من قائمة ابدأ وشريط المهام.

تمتلئ قائمة ابدأ وشريط المهام أيضاً بالكثير من أيقونات التطبيقات التي بمجرد النقر عليها سيتم تحميل التطبيق من الانترنت وتثبيته على كمبيوترك, هذه الطريقة جيدة للحصول على التطبيقات والبرامج التي تريدها لكن العدد الكبير لهذه الأيقونات يجعلها مزعجة بعض الشيء لذلك ننصحك بالنقر على التطبيقات التي لا تهمك بزر الفأرة الأيمن وحذفها من القائمة, ولحذفها من شريط المهام انقر بزر الفأرة الأيمن على شريط المهام وادخل إلى الإعدادات لإيقاف عرض هذه الأيقونات على شريط المهام.

3 | إضافة التطبيقات المفضلة إلى قائمة ابدأ.

تعد قائمة ابدأ من أسهل طرق الوصول إلى البرامج لذلك قُم بتثبيت التطبيقات المفضلة بالنسبة لك في قائمة ابدأ وذلك من خلال البحث عن هذه التطبيقات في القائمة والنقر بزر الفأرة الأيمن على أيقونة التطبيقة وتثبيته في قائمة ابدأ Pin to start ويمكنك سحب البرامج لترتيبها بالشكل المناسب لك.

4 | التحقق من إعدادات وخيارات الخصوصية.

إعدادا الخصوصية من الأمور الهامة جداً بالنسبة للمستخدم, في حال كنت قد انتقلت من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 فسيتم نقل إعدادات الخصوصية نفسها الموجودة على ويندوز 10 إلى ويندوز 11 ولكن في حال كنت قد نصبت النظام على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام غير ويندوز 10 فمن الضروري التأكد من إعدادات الخصوصية بنفسك, حيث أن الكثير من المستخدمين لا يفضلون مشاركة سجلات بحثهم أو معلوماتهم الخاصة والتي من الممكن أن تتم مشاركتها لأغراض إحصائية ولجمع المعلومات عن توجهات المستخدمين.

لتعديل إعدادات الخصوصية انتقل إلى الإعدادات ومن ثم إلى قسم الخصوصية Privacy وعدّل الخيارات كما تراه مناسب.

5 | التأكد من استمرار تعرّف حاسوب على الأجهزة الأخرى بعد التحديث إلى ويندوز 11.

عند الترقية إلى ويندوز 11 من الممكن أن يفقد كمبيوترك القدرة على التعرف على سماعة البلوتوث أو الماوس والكيبورد اللاسلكي, لذلك بعد الترقية إلى ويندوز 11 تأكد من احتفاظ كمبيوترك بتعاريف هذه الأجهزة من خلال الدخول إلى قسم Bluetooth and Devices في الإعدادات.

6 | التأكد من توافق برامج وتطبيقاتك الهامة مع نظام التشغيل.

في كثير من الأحوال لا تتوافق التطبيقات والبرامج الموجودة على الكمبيوتر مع نظام التشغيل الجديد لذلك تأكد من توافق برامجك مع الويندوز 11 من خلال تجربتها جميعاً وتحديث البرامج غير المتوافقة إلى نسخ تتوافق مع النظام الجديد.

7 | معالجة الأخطاء والمشاكل الشائعة في ويندوز 11.

هناك العديد من المشاكل التي جاء بها ويندوز 11 مثل ضعف الاتصال بالانترنت وكذلك عدم القدرة على البحث في قائمة ابدأ ومشاكل في لوحة الويدجيتز وغيرها والتي عملت مايكروسوفت على حلها جميعا في التحديث الأخير لويندوز 11.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Honor Play 6C | سعر ومواصفات هونر بلاي 6 سي.

أفضل وأحدث لابتوب للألعاب من HP | لابتوب HP Omen 16 2022 (AMD).

google-playkhamsatmostaqltradent