recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج مجاني للنسخ الاحتياطي | برنامج Perfect Backup للنسخ الاحتياطي.

الصفحة الرئيسية

أفضل برنامج مجاني للنسخ الاحتياطي | برنامج Perfect Backup للنسخ الاحتياطي.
أفضل برنامج مجاني للنسخ الاحتياطي | برنامج Perfect Backup للنسخ الاحتياطي.

أفضل برنامج مجاني للنسخ الاحتياطي | برنامج Perfect Backup للنسخ الاحتياطي.

أفضل برنامج مجاني للنسخ الاحتياطي: يعد النسخ الاحتياطي من الأمور الغاية في الأهمية للكثير من الأسباب, أبرز هذه الأسباب هي الحذف غير المتعمد للملفات أو المشاكل التي من الممكن أن تطرأ على نظام التشغيل والتي قد تجبرنا على إجراء فرمتة للكمبيوتر وبالتالي قد تؤدي إلى حذف الكثير من الملفات المهمة.

صحيح أن عملية النسخ الاحتياطي متعبة ومملة بعض الشيء وخاصةً في حال كان النسخ الاحتياطي يتم بشكل يدوي ودوري إلا أن أهمية النسخ الاحتياطي تجبرنا على تحمل عناءه خوفاً من ضياع ملفات هامة.

هناك الكثير من البرامج والأدوات التي تقوم بالنسخ الاحتياطي للملفات وفي مقالنا اليوم سنستعرض معكم أفضل برنامج للنسخ الاحتياطي وهو برنامج Perfect Backup المجاني بالكامل والذي يعد الأحدث في مجاله حتى الآن فهيا بنا.

ما هو برنامج Perfect Backup للنسخ الاحتياطي.

Perfect Backup هو برنامج مجاني يقوم بعملية النسخ الاحتياطي للملفات بشكل دوري أو عند الطلب مع واجهة جميلة وإمكانات مميزة.

يمكننا باستخدام برنامج Perfect Backup جدولة عمليات النسخ الاحتياطي لتتم في مواعيد محددة لمجموعة من الملفات والمجلدات التي تحددها أنت, كما يتيح لنا تحديد المكان الذي نريد حفظ النسخة الاحتياطية عليه, سواء كان على هارد خارجي أو على فلاشة أو على سيرفر FTP أو حتى عبر خدمات التخزين السحابي المختلفة مثل دروبوكس أو جوجل درايف أو غيرها من الخدمات السحابية الأخرى.

من أبرز مميزات برنامج Perfect Backup أنه يقوم بحماية النسخ الاحتياطية بكلمة سر كما أنك عندما تقوم باستعادة النسخة الاحتياطية سيتم إرجاع كل ملف إلى مكانه بالضبط, البرنامج خفيف وصغير الحجم وسهل الاستخدام ويمتلك واجهة رسومية بسيطة ومرنة, وفي السطور القادمة سنتحدث عن طريقة استخدامه بالتفصيل.

كيفية استخدام برنامج Perfect Backup للنسخ الاحتياطي.

في البداية قُم بتنزيل البرنامج - من الرابط في آخر المقال - على كمبيوترك العامل بنظام التشغيل ويندوز, وبعد تشغيله ستظهر لك نافذة تتضمن شرح عن البرنامج ووظائف الأزرار والخيارات الموجودة فيه.

بعد تشغيل البرنامج قُم بتشغيله لتظهر لك واجهة البرنامج, وهي واجهة بسيطة وتلقائية.

لإجراء النسخ الاحتياطي اضغط على زر New Job لنظهر لك نافذة يمكنك من خلالها تسمية النسخة الاحتياطية ومن ثم اضغط على Next لتضيف الملفات والمجلدات التي تريد أن يتم أخذ نسخة احتياطية لها من خلال النقر على Add Files أو Add Folder ويمكننا هنا تصفية الملفات والمجلدات من خلال تحديد صيغة الملفات التي تريد أخذ النسخ لها مثل JPG أو MP4 ويمكنك تحديد عدد غير محدود من الملفات وعند الانتهاء من تحديد هذه الملفات اضغط على Next.

 بعدها في هذه النافذة يمكنك إضافة استثناءات من النسخة الاحتياطية مثل استثناء كل الملفات ذات الصيغة PNG, بعد هذا اضغط على Next.

الآن وصلنا إلى مكان تحديد النسخة الاحتياطية التي نريد أخذها, وهنا ستظهر لدينا أربع خيارات: الأول هو الهارد المتصل بالكمبيوتر لديك سواء كان هذا الهارد داخلي أم خارجي, أما الخيار الثاني فهو عبر الشبكة والخيار الثالث من خلال بروتوكول نقل الملفات FTP أو الخيار الأخير عبر خدمات التخزين السحابي.

في حال اخترنا الخيار الأخير الخاص بإجراء النسخ الاحتياطي على السحابة فإن البرنامج يدعم عدد من محدد من مواقع التخزين السحابي ويتوافق معها وهي: DropBox و Google Drive و One Drive و Box وللاستفادة من هذه الخدمات عليك إدخال البيانات الخاصة بحسابك على الخدمة التي تريد استخدامها.

بعد أن ننتهي من تحديد مكان النسخة الاحتياطية سيطلب منك برنامج Perfect Backup تحديد نوع النسخ الاحتياطي من بين أربع أنواع مختلفة من الخيارات التي يقدمها البرنامج:

Incremental: هذا النوع من النسخ يعمل على إجراء نسخة احتياطية للملفات المُعدلة أو الجديدة المضافة منذ آخر عملية نسخ احتياطي باستخدام البرنامج.

Differential: أما هذا الخيار فيقوم بأخذ نسخة من الملفات المُعدلة الجديدة منذ آخر عملية نسخ احتياطي شامل باستخدام برنامج Perfect Backup.

" الخياران السابقان يسمحان لك بتحديد عدد النسخ التي تريدها ونسبة التخزين المطلوبة من كل عملية. "

Full: هذا الخيار يقوم بأخذ نسخة شاملة من الملفات والمجلدات في كل مرة تقوم فيها بأخذ نسخة احتياطية.

Syncronization: هذا الخيار هو الرابع والأخير والأكثر ملاءمة من وجهة نظرنا والذي يعمل على المحافظة على تجدد الملفات المضمنة في النسخة, فكل الملفات التي تضاف أو يتم تعديلها يتم نسخها إلى النسخة الاحتياطية وبالتالي سيتم الاحتفاظ بكل نسخ الملفات، وهكذا لن تحتاج إلى تحديث النسخة الاحتياطية يدوياً.

بعد تحديد نوع النسخ الاحتياطي التي تريدها اضغط Next, في هذا الخطوة سيسألك البرنامج في حال كنت تريد أن يتم ضغط النسخة الاحتياطية بصيغة Zip وفيما إذا كنت تريد قفلها باستخدام كلمة سر, بالتأكيد اضغط على Enable ZIP compression لكي لا تحتل النسخة الاحتياطية حجماً كبيراً على الهارد وحدد نوع التسفير وكذلك كلمة السر التي تريدها فيما إذا كنت تريد تأمين النسخة الاحتياطية, والآن اضغط  Next للانتقال للخطوة الأخيرة.

في هذه الخطوة يمكنك تحديد عملية الجدولة الخاصة بالنسخ الاحتياطي لكي تتم العملية في أوقات محددة تقوم باختيارها أنت, بعد الانتهاء من تحديد هذه الأمور اضغط Done وهكذا نكون قد انتهينا من كل شيء.

يمكنك إذا لم تكن تريد جدولة النسخ الاحتياطي أن تقوم به بشكل يدوي من خلال زر Backup من شريط الأدوات.

في حال كنت تريد استعادة نسخة احتياطية قُمت سابقاً بأخذها اضغط على Restore وحدد المكان الذي تريد استعادة النسخة الاحتياطية إليه وكذلك مكان تواجد النسخة الاحتياطية التي تريد استعادتها ومن ثم اضغط على Ok لتبدأ عملية الاستعادة.

تحميل برنامج Perfect Backup للنسخ الاحتياطي.

يمكنك تحميل برنامج Perfect Backup للنسخ الاحتياطي من الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo iQOO Neo 7 | سعر ومواصفات فيفو آي كيو او او نيو 7.

أحدث لابتوب من Acer | مواصفات وسعر لابتوب Acer Swift 3 (SF314-71).

google-playkhamsatmostaqltradent