recent
آخر الاخبار

طريقة تفعيل وضع توفير الطاقة في Google Chrome | وضع Energy Saver Mode في جوجل كروم.

الصفحة الرئيسية

طريقة تفعيل وضع توفير الطاقة في Google Chrome | وضع Energy Saver Mode في جوجل كروم.
طريقة تفعيل وضع توفير الطاقة في Google Chrome | وضع Energy Saver Mode في جوجل كروم.

طريقة تفعيل وضع توفير الطاقة في Google Chrome | وضع Energy Saver Mode في جوجل كروم.

طريقة تفعيل وضع توفير الطاقة في Google Chrome: من المعروف أن متصفح الانترنت Chrome من Google هو واحد من أشهر متصفحات الانترنت من حيث الانتشار والاستخدام كما أنه الأشهر أيضاً من حيث استهلاك موارد الكمبيوتر سواء الرامات أو البطارية, الأمر الذي يعيق التصفح السلس للمستخدمين وخاصةً من يملكون أجهزة بمواصفات متواضعة.

لكن شركة جوجل تسعى باستمرار لتغيير الصورة النمطية المحفورة في أذهان المستخدمين عن متصفحها, لذلك تعمل بشكل دائم وفي كل تحديث على إضافة أدوات وخيارات جديدة تساهم في تقليل استهلاك الرامات والبطارية.

في التحديث الأخير Chrome 108 أضافت الشركة خيار جديد لتوفير استهلاك المتصفح للبطارية وهو وضع توفير الطاقة Energy Saver Mode والذي سنتحدث عنه بالتفصيل في السطور القادمة.

وضع Energy Saver Mode في جوجل كروم.

ميزة توفير الطاقة Energy Saver Mode في جوجل كروم تمت إضافتها مع التحديث الجديد للمتصفح Chrome 108 وهي تعمل على مختلف أنظمة التشغيل, فإذا كان لابتوبك يعمل بنظام التشغيل ويندوز أو لينكس أو ماك أو كروم بوك, سوف تعمل هذه الميزة على تقليل استهلاك جوجل كروم للبطارية أثناء تصفحك الانترنت وذلك من خلال تقليل نشاط التبويبات والنشاطات المفتوحة في الخلفية بالإضافة إلى تقليل عدد الإطارات في الفيديوهات التي تشاهدها من خلال المتصفح وتقليل الـ Animation وبذلك يقل استهلاك البطارية.

وضع توفير الطاقة Energy Saver Mode لا يزال ميزة تجريبية في كروم لكنه بالتأكيد سيتحول إلى ميزة أساسية في الإصدارات القادمة بعد أن تنتهي الفترة التجريبية.

تفعيل وضع Energy Saver Mode.

يمكنك تفعيل وضع Energy Saver من خلال صفحة Experiments إلى أن تصبح الميزة أساسية, كل ما عليك القيام به لتفعيل الميزة هو كتابة [chrome://flags] في المتصفح ومن ثم الضغط على إنتر لتزهر لك قائمة تضم العديد من المميزات, ابحث عن Battery Saver Mode Feature زمن القائمة المنسدلة بجوارها اضغط على تفعيل أو Enable وهنا سيطلب من المتصفح إعادة التشغيل ليتم تفعيل الميزة, قُم بإعادة تشغيل المتصفح من خلال الضغط على Relaunch وستكون الميزة قد أصبحت قيد التفعيل هندما نعاود تشغيل المتصفح.

عند فتح المتصفح من جديد توجه إلى الإعدادات Settings من خلال زر القائمة ومن بعدها من خلال القائمة الجانبية انتقل إلى قسم الأداء Performance, أو يمكنك كتابة السطر التالي في شريط العنوان [chrome://settings/performance] واضغط إنتر, يمكنك تفعيل الخاصية من خلال الضغط على الزر المجاور لخيار Energy Saver أو توفير الطاقة.

في نفس الصفحة السابقة يمكنك أن تحدد الحالات التي تريد تفعيل وضع توفير الطاقة Energy Saver فيها مثل عندما يتم فصل اللابتوب من الشحن والعمل على البطارية أو عندما ينخفض مستوى شحن البطارية إلى مستوى معين, ستلاحظ عند تفعيل هذا الوضع أنه ستظهر لك أيقونة في شريط العنوان الخاص بالمتصفح, بالضغط على هذه الأيقونة يمكنك تعطيل عمل هذا الوضع.

هكذا وبهذه البساطة نكون قد فعّلنا وضع توفير الطاقة Energy Saver Mode الذي يؤثر بشكل إيجابي على شحن البطارية وخاصةً في حال كنت تقوم باستخدام متصفح الانترنت لفترات طويلة.

لحد الآن لا يمكننا تحديد مقدار الفائدة المرجوة من هذا الوضع على البطارية إلا أنه بكل تأكيد يطيل من عمر البطارية ويحسن أداء الكمبيوتر حيث أن الإجراءات التي يتبعها هذا الوضع من شأنها أن تخفض من استهلاك البطارية بشكل ملحوظ.

كما قلنا الميزة لا تزال قيد التجريب إلا أنها بالتأكيد ستصبح رسمية في الإصدارات القادمة من المتصفح.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Honor 80 | سعر ومواصفات هونر 80.

أفضل طرق التخلص من الملفات غير المهمة في ويندوز | حذف الملفات الزائدة في ويندوز.

google-playkhamsatmostaqltradent