recent
آخر الاخبار

أفضل طريقة لتدوير الفيديوهات المقلوبة على الويندوز بدون برامج | تدوير الفيديو المقلوب على ويندوز 10 / 11.

الصفحة الرئيسية

أفضل طريقة لتدوير الفيديوهات المقلوبة على الويندوز بدون برامج | تدوير الفيديو المقلوب على ويندوز 10 / 11.
أفضل طريقة لتدوير الفيديوهات المقلوبة على الويندوز بدون برامج | تدوير الفيديو المقلوب على ويندوز 10 / 11.

أفضل طريقة لتدوير الفيديوهات المقلوبة على الويندوز بدون برامج | تدوير الفيديو المقلوب على ويندوز 10 / 11.

أفضل طريقة لتدوير الفيديوهات المقلوبة على الويندوز بدون برامج: في كثير من الأحيان نقوم بالتقاط فيديو معين على الهاتف المحمول وعندما نقوم بنقله إلى الكمبيوتر نلاحظ أنه معكوس أو مقلوب وهذا يعد من الأمور المزعجة التي من الممكن أن تواجه المستخدمين.

بالتأكيد هناك العديد من برامج المونتاج وبرامج تعديل الفيديو التي تقوم بحل هذه المشكلة  وتعيد الفيديو إلى الشكل المناسب, لكن في حال كنت تقوم باستخدام ويندوز 10 / 11 فأنت لست بحاجة لأي برنامج خارجي, في السطور القادمة سنقدم لك عدة طرق لتدوير الفيديوهات المقلوبة على الويندوز بدون برامج خارجية.

الطريقة الأولى: من خلال تطبيق Media Player في ويندوز 11.

كما نعرف فقد عاد تطبيق Media Player إلى ويندوز 11 كتطبيق افتراضي ليحل مكان كل من Groove Music و Movies & TV لتشغيل ملفات الصوت والفيديوهات, هذا التطبيق إلى جانب واجهته الرائعة ومميزاته الكثيرة يقدم لك أيضاً إمكانية تدوير الفيديو لتتمكن من استعراض الفيديو بالشكل المناسب.

في البداية قُم بتشغيل الفيديو الذي تريد تدويره باستخدام تطبيق Media Player ومن ثم اضغط على زر القائمة (...) و بعدها Video settings ومن ثم اختر Rotate video لكي يتم تدوير الفيديو إلى جهة اليسار.

يمكنك بدلاً من الدخول إلى القائمة استخدام اختصار في لوحة المفاتيح هو Ctrl + Shift + R الذي سيقوم بالمهمة بسرعة.

لا بد من الإشارة إلى أن هذه الطريقة تقوم بتدوير الفيديو داخل تطبيق Media Player ولا يتم حفظ التغييرات على الفيديو الأصلي.

الطريقة الثانية: من خلال تطبيق Clipchamp.

تطبيق Clipchamp هو التطبيق الافتراضي لصناعة الفيديوهات في ويندوز 11 ابتداءً من التحديث الأخير 22H2 Update والذي جاء ليحل محل تطبيق صناعة الفيديوهات الخاص بويندوز Windows Movie Maker, كما يمكن لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 تنزيل وتثبيت تطبيق Clipchamp من خلال متجر مايكروسوفت بشكل مجاني من هنا.

تطبيق Clipchamp يقدم مختلف خيارات التعديل على الفيديوهات والتي ستساعد المستخدمين على إنتاج فيديوهات رائعة ومميزة.

ومن بين خيارات التعديل التي يقدمها البرنامج بالتأكيد هناك خيار خاص بتدوير الفيديو المقلوب وفيما يلي سنشرح لك طريقة القيام بذلك.

الأمر في غاية البساطة اذهب إلى الفيديو الذي تريد تدويره واضغط عليه بزر الفأرة الأيمن ومن ثم اختر فتح باستخدام أو Open With ومن القائمة اختر Clipchamp ليتم بذلك فتح الفيديو من خلال هذا التطبيق, اضغط على معاينة الفيديو ومن ثم ستجد خيار التدوير Rotate من خلال هذا الخيار ستتمكن من تدوير الفيديو في كل مرة تضغط بها عليه مرة نحو اليسار, بعد الانتهاء من تدوير الفيديو بالشكل المناسب يمكنك سحب زوايا الفيديو لملء الأجزاء الفارغة من الفيديو.

يمكنك حفظ النسخة المُعدلة من الفيديو من خلال الضغط على زر Export ومن ثم حدد الجودة المُراد حفظ الفيديو بها ومن ثم حفظ ليتم حفظ الفيديو في حافظة Downloads.

الطريقة الثالثة: من خلال تطبيق Video Editor.

تطبيق Video Editor هو واحد من التطبيقات الصغيرة المضمّنة في نظام التشغيل ويندوز 10 / 11 والذي يقوم بإجراء تعديلات بسيطة على الفيديوهات وبالتالي لن يحتاج المستخدم لتزيل برامج مونتاج متقدمة ليتمكن من إجراء بعض التعديلات المطلوبة على الفيديو.

من بين التعديلات التي يقوم بها تطبيق Video Editor تدوير الفيديوهات المقلوبة.

أولاً قُم بتشغيل التطبيق واضغط على علامة الزائد لإضافة الفيديو المُراد تدويره من خلال سحبه إلى المكتبة Project library أو من خلال النقر على Add ومن ثم From this PC والبحث عن الفيديو المطلوب.

بعد أن قُمت بإضافة الفيديو الذي تريد قلبه إلى Project library قُم الآن بنقله إلى المخطط الزمني الموجود في الأسفل من خلال السحب أو من خلال تحديد الفيديو ومن ثم الضغط على الخيار "Place in storyboard" وهكذا سيظهر الفيديو في نافذة المعاينة الموجودة في القسم الأيمن من واجهة التطبيق.

لتدوير الفيديو اضغط على زر Rotate أو بكل بساطة على الاختصار من لوحة المفاتيح Ctrl + R, التدوير الذي سيحصل هو عبارة عن إدارة الفيديو بزاوية 90 درجة باتجاه اليمين, يمكنك تكرار التدوير حتى تصل إلى النتيجة المطلوبة.

يمكنك حفظ الفيديو بعد الوصول به إلى النتيجة المطلوبة من خلال الضغط على Finish video ومن ثم يمكنك تحديد الجودة التي تريد أن يتم حفظ الفيديو بها سواء عالية أو منخفضة وبعدها اضغط على زر التصدير Export ومن ثم حدد المجلد الذي تريد حفظ الفيديو الناتج فيه واضغط على حفظ Save.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo iQOO 11 | سعر ومواصفات فيفو ايكو 11.

أفضل لابتوب بسعر اقتصادي من لينوفو | مواصفات وسعر لابتوب Lenovo ThinkBook 15 Gen 4 (Intel).

google-playkhamsatmostaqltradent