recent
آخر الاخبار

أهم برامج الكمبيوتر الجديدة عليك تجربتها.

الصفحة الرئيسية
أهم برامج الكمبيوتر الجديدة عليك تجربتها.
أهم برامج الكمبيوتر الجديدة عليك تجربتها.

أهم برامج الكمبيوتر الجديدة عليك تجربتها.

أهم برامج الكمبيوتر الجديدة عليك تجربتها: كما عودناكم في موقعنا "مساحة للمعلوميات" فإننا نقوم بشكل دوري باستعراض أهم وأحدث برامج الكمبيوتر مع روابط تحميل مباشرة لهذه البرامج, وهذا لنوفر عليك الكثير من الجهد والوقت في البحث والتنقيب عن البرامج وانتقاء أهمها وأحدثها.

وقد استعرضنا برامج جديدة في عدة مواضيع سابقة أهمها "أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة التي تستحق التثبيت والتجربة" و "أفضل البرامج المجانية للويندوز مع روابط تحميل مباشرة", وفي مقالنا اليوم سنقدم لكم أهم برامج الكمبيوتر الجديدة عليك تجربتها.

 1 | برنامج Clippy by FireCube.

في حال كنت من الجيل الذهبي الذي واكب تطور برامج الويندوز وعلى الأخص حزمة الأوفيس فبالتأكيد ستذكر المساعد الآلي "Clippy" الذي كان يأتي على شكل دبوس طافي على الشاشة وكان يقدم بعض المساعدة للمستخدمين كتوجيهم لصفحة التعليمات أو مساعدتهم من خلال اقتراحات بديهية وكل ذلك بشكل مُبرمج مسبقاً ويفتقر إلى أي تقنية من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يأتي برنامج Clippy الجديد من تطوير FireCube ليدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي من ChatGPT في مساعد "كليبي" والتي جعلت من البرنامج الجديد قادر على تقديم المساعدة في نظام الويندوز وبشكل فعّال للغاية.

برنامج Clippy by FireCube مجاني بالكامل في نظام التشغيل ويندوز 10 / 11 وهو كما قلنا يعتمد على قاعدة ChatGPT وبالتالي أي شيء يمكننا استخدام ChatGPT فيه يمكننا استخدام برنامج Clippy by FireCube فيه أيضاً.

وكما قلنا في إصدار Clippy القديم كان البرنامج يفتقر إلى أي مقومات الذكاء التي تسمح له بفهم المشكلات وتقديم الحلول المختلف لها بل كان الأمر مقتصر على عدة اقتراحات مخزنة مسبقاً تتكرر باستمرار, لكن مع هذا الإصدار الجديد من البرنامج وبسبب الدمج مع ChatGPT أصبح البرنامج ذكي ولديه القدرة على تحليل المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لها بالإضافة إلى الإجابة عن مختلف التساؤلات والاستفسارات التي يوجهها المستخدم ومراجعة النصوص وتحسين نمط وأسلوب الكتابة.

ما أن تقوم بتثبيت برنامج Clippy by FireCube على كمبيوترك حتى تظهر لك أيقونة البرنامج على شاشة سطح اامكتب في الزاية اليمنى من جهة الأسفل بشكل طافي وستتمكن من خلال الضغط على هذه الأيقونة من توجيه الأسئلة لكليبي بشكل سهل وبسيط.

لكن لا بد من الإشارة إلى أن تشغيل واستخدام Clippy by FireCube يحتاج إلى مفتاح OpenAI API لتتمكن من الوصول إلى مميزات ChatGPT والذي يمكنك الحصول عليه من خلال الانتقال إلى صفحة API Keys وادخال بيانات تسجيل الدخول الخاصة بحسابك على OpenAI أو أنشئ واحداً في حال عدم توفره ومن ثم أنشئ المفتاح من خلال الضغط على Create New Secret Key, سيظهر لك كود هو عبارة عن مفتاح API انسخه ومن ثم ألصقه في إعدادات برنامج كليبي.

بالنسبة لاستخدام البرنامج فهو بسيط للغاية ولا يحتاج طرح السؤال على البرنامج إلا إلى الضغط على أيقونة البرنامج الطافية على سطح المكتب (والتي يمكنك جعلها تطفو فوق جميع النوافذ) ومن ثم توجيه الأسئلة بنفس الطريقة التي تتعامل بها مع ChatGPT.

يمكننا القول باختصار أن برنامج Clippy by FireCube مميز ويجلب لنا ميزة رائعة هي استخدام ChatGPT على الويندوز بقالب المساعد الآلي الشهير كليبي ويمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي: 

2 | برنامج DuckDuckGo.

صحيح أنا محرك البحث Google يستحوذ على جزء كبير من سوق محركات البحث إلا أن هناك العديد من المنافسين الذين يقدمو الكثير من المميزات الرائعة ويعد DuckDuckGo واحد من أبرز المنافسين والذي يقدم ميزات تضمن خصوصية المستخدمين وعدم تتبع نشاطاتهم, وقد قامت الشركة مؤخراً بإصدار برنامج متصفح انترنت لنظام التشغيل ويندوز هو DuckDuckGo والذي يعد خيار آمن لمن يبحث عن متصفح انترنت يدعم خصوصية المستخدم.

متصفح الانترنت DuckDuckGo مبني على محرك WebView2 من مايكروسوفت والذي يقدم العديد من القدرات والمميزات أهمها دعم خصوصية المستخدمين وحدر الإعلانات ومنع المواقع والشركات من تتبع نشاطاتهم على متصفح الانترنت بالإضافة إلى جعل تجربو تصفح الانترنت أسلس وأسرع وأكثر كفاءة.

بالنسبة للمواقع التي تعرض لك رسالة تفيد أن الموقع يستخدم الكوكيز فإن متصفح DuckDuckGo سيتكفل بهذه الرسالة تلقائياً من خلال تحديد الخيارات الأكثر أماناً, وهناك ميزة هامة يوفرها المتصفح الجديد وهي ميزة "Email Protection" التي تعمل على إخفاء إيميلك واستبداله ببريد مؤقت لزيادة الخصوصية والأمان ومنع المواقع من تتبع إيميلك الحقيقي.

بالنسبة لواجهة البرنامج فهي كغيرها من متصفحات الانترنت الأخرى بسيطة وعملية يمكنك من خلالها حفظ العلامات والإشارات المرجعية وكلمات المرور التي تستخدمها في تسجيل الدخول إلى المواقع المختلفة بالإضافة إلى مشغل فيديو مدمج لتشغيل فيديوهات اليوتيوب بدون إعلانات يدعى Duck Player وهو مشغل رائع يجعلك تركز على المحتوى بعيداً عن المشتتات ولا يحتفظ بالفيديوهات التي تشاهدها من خلاله في سجل تصفح اليوتيوب لزيادة الخصوصية.

باختصار يمكننا القول أنا متصفح DuckDuckGo يعد واحد من متصفحات الانترنت الواعدة وصجيح أنه لا يزال ضمن فترة التطوير إلا أنه يعمل بشكل مستقر ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج Dropshelf.

برنامج Dropshelf واحد من أحدث البرامج للويندوز والذي يعد واحد من البرامج الرائعة التي تقدم ميزة هامة جداً وهي نسخ ونقل الملفات بمختلف أنواعها بشكل بسيط ومن خلال فكرة عملية ومبتكرة.

كل ما عليك القيام به هو تثبيت البرنامج على كمبيوترك ومن ثم الانتقال إلى المكان الذي يحوي على الملفات المُراد نسخها / نقلها سوا كانت صور أو فيديوهات أو مستندات أو أي شيء آخر وحدد ما تريد نقله / نسخه ومن ثم حرّك مؤشر الفأرة حركة سريعة لتظهر لك على الشاشة نافذة طافية أفلت ما قُمت بتحديده ضمنها ليتم حفظ هذه الملفات ضمنها مؤقتاً.

بعد أن قمت بذلك افتح المجلد الذي تريد لصق الملفات ضمنه ومن ثم اسحب الملفات من نافذة Dropshelf إليه بعد إجراء ما تريده من تعديلات مثل إعادة تسمية ملف أو حذفه أو غير ذلك.

برنامج Dropshelf سهل الاستخدام ومجاني على الرغم من توفر نسخة مدفوعة تتيح تخصيص الواجهة, يمكنك سحب أي شيء قابل للسحب حرفياً ويشمل ذلك النصوص وروابط الويب وأي شيء آخر إلى نافذة Dropshelf والتي تظهر بشكل تلقائي عند هز مؤشر الفأرة أو من خلال الاختصار في لوحة المفاتيح Win + Shift + Z.

باختصار برنامج Dropshelf مميز وننصحك بتجريبه ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج Luncher.

برنامج Luncher هو واحد من أحدث برامج الويندوز الذي يقدم ميزة هامة هي تنظيم برامج الكمبيوتر المُفضلة لديك.

برنامج Luncher هو برنامج كجاني بالكامل واستخدامه غاية في السهولة, فقط قُم بتثبيته ومن ثم فتحه ليظهر لك زر عائم على الشاشة بمجرد الضغط عليه ستظهر لك قائمة تضم أهم البرامج المفضلة لديك.

افتراضياً تكون قائمة البرنامج مزودة بعدة برامج شائعة ولكنك تسطيع إضافة برامج أو ملفات أو مجلدات جديدة من خلال الضغط على علامة الـ +, ومن ضمن التافذة التي تظهر لك يمكنك اختيار Open application أو Open file أو Open folder.

يمكنك أيضاً في برنامج Luncher إنشاء أكثر من مجموعة للتطبيقات والملفات بالإضافة إلى إمكانية تعديل الثيم الخاص بالبرنامج وشكل الاختصار وغير ذلك من الخيارات الأخرى المميزة.

يمكنك تحميل Luncher من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف OnePlus Nord 3 / ون بلس نورد 3.

مواصفات وسعر هاتف Nubia Red Magic 8S Pro / نوبيا ريد ماجيك 8 اس برو.

google-playkhamsatmostaqltradent