recent
آخر الاخبار

ما هو متصفح الانترنت Arc الجديد للكمبيوتر؟ وما هي أهم مميزاته؟

ما هو متصفح الانترنت Arc الجديد للكمبيوتر؟ وما هي أهم مميزاته؟
ما هو متصفح الانترنت Arc الجديد للكمبيوتر؟ وما هي أهم مميزاته؟

ما هو متصفح الانترنت Arc الجديد للكمبيوتر؟ وما هي أهم مميزاته؟

ما هو متصفح الانترنت Arc الجديد للكمبيوتر؟ وما هي أهم مميزاته؟ جميعنا سمعنا بالتأكيد عن متصفح الانترنت Arc الجديد للكمبيوتر والذي كان مخصص في بداية إصداره لأجهزة الماك والآن أصبح متوفر على أجهزة الويندوز.

صحيح أن متصفحات مثل كروم وإيدج وفايرفوكس تسيطر على سوق متصفحات الانترنت وتقدم الكثير من المميزات والتحديثات بشكل مستمر إلا أنها في الآونة الأخيرة لم تعد تقدم أي جديد يذكر فيما يتعلق بتجربة المستخدم وتحسين الإنتاجية وهذا ما جعل المجال مفتوح أمام متصفحات جديدة مثل Arc لتحظى بالشهرة والانتشار.

يدقم متصفح Arc الكثير من المميزات الرائعة والقدرات التي تجعله بالفعل متصفح انترنت يستحق التجربة، فيما يلي سنتحدث عن متصفح الانترنت Arc للكمبيوتر وأهم مميزاته.

أولاً: ما هو متصفح الانترنت Arc الجديد للكمبيوتر؟

متصفح Arc هو متصفح انترنت جديد وعصري من تطوير شركة The Browser Company التي تقدم رؤية جديدة في مجال تصفح الانترنت، وقد أوضحت رؤيتها عبر صفحتها الرئيسية أن الكثير من المستخدمين لا يركزون عند الاتصال بالانترنت إلا على ما يريدون القيام به على الشبكة (كإرسال الإيملات وقراءة المقالات وتصفح المواقع وغيرها) ويغفلون عن أهمية الأداة (متصفح الانترنت) التي تسمح لهم بالوصول إلى الانترنت والقيام بالمهام المطلوبة.

في الواقع لم تتغير طريقة العمل على متصفحات الانترنت منذ زمن طويل حيث تتشابه معظمها بطريقة العمل وترتيب القوائم والأشرطة وتجربة المستخدم مع بعض الفروقات في الأداء والسرعة والأمان، لكن Arc جاء ليقدم تجربة عصرية ورؤية جديدة لما يمكن لمتصفح الانترنت تقديمه حتى أن رسالة الترحيب التي تظهر عند تحميل وتثبيت التطبيق للمرة الأولى تقول "إلتقِ بالانترنت مجدداً".

وقد ظهر متصفح Arc للمرة الأولى على أجهزة ماك في 2022 ليكون بديل لمتصفح سفاري الأساسي على أجهزة أبل وقد لقي انتشاراً واسعاً وإعجاب الملايين من المستخدمين حول العالم وذلك لما يقدمه من سرعة في الأداء والتصفح والواجهة المنظمة التي تقدم رؤية جديدة وتعزز الإنتاجية ومميزات التصفح المذهلة التي تجعل من جلسات التصفح أكثر ترتيباً وراحة للمستخدم.

مؤخراً وبسبب هذا النجاح الكبير الذي حققه المتصفح قررت الشركة أن تقوم بطرح إصدار منه ليعمل على نظام الويندوز 11 وفعلاً تم الإعلان منذ أيام عند الإصدار الخاص بالويندوز من متصفح Arc والذي لم يقم بنسخ نفس المميزات الخاصة بنسخة الماك، بل جاء بشكل يتماشى مع تصميم برامج الويندوز كما أنه يعد أول برنامج مخصص للويندوز مكتوب بلغة "Swift" الخاصة ببرامج شركة أبل بدلاً من لغة "++C" التي تكتب بها عادة متصفحات الانترنت الخاصة بالويندوز.

ثانياً: مميزات متصفح Arc.

بمجرد فتح متصفح Arc ستلاحظ الفروقات الكبيرة بينه وبين المتصفحات الأخرى سواء من شريط البحث إلى مساحات العمل إلى شريط البحث وغيرها من المميزات الأخرى والتي سنستعرضها في السطور التالية.

1 | تصميم جديد للانترنت العصري.

كما هو معروف اصبحت حياة الكثير من الأشخاص تعتمد بشكل كبير على الانترنت سواء في الدراسة أو العمل أو حتى تصفح المواقع للتسلية.

يوفر لك Arc على خلاف متصفحات انترنت أخرى مثل سفاري أو كروم أو إيدج شريط جانبي يمكنك من خلاله تنظيم وإدارة حياتك على الانترنت، حيث يمكنك إدارة وتنظيم التبويبات والإشارات المرجعية والوصول إلى الإعدادات وسجلات التحميل وغير ذلك الكثير من خيارات التنظيم التي تسهل حياتك.

أهم ما يميز الشريط الجانبي الخاص بمتصفح Arc هو القدرة على تخصيص المساحات بما يناسب استخداماتك المختلفة، فيمكنك مثلاً أن تخصص مساحة للتعلم وأخرى للعمل وثالثة للترفيه وهكذا.

بالتأكيد هذه الميزة تزيد من فعالية التعامل مع المتصفح وتسمح لك بإدارة الاستخدامات المتنوعة في مكان واحد بدلاً من فتح أكثر من متصفح. إدارة الإشارات المرجعية في Arc محسنة وتسمح لك بإدارة المواقع الأكثر زيارة.

2 | تحسين تجربة تعدد المهام في متصفح Arc.

يطمح الكثير من مستخدمي الانترنت إلى القدرة على القيام بالعديد من المهام في نفس الوقت وهذا ما يوفره متصفح Arc بفضل الشريط الجانبي الذي يسمح لك بإدارة المساحات والوصول إلى التبويبات والتنقل بينها بكل سرعة وسهولة حيث يمكنك اعتباره أحد أسرع متصفحات الانترنت على الإطلاق. يمكنك أيضاً أن تؤرشف التبويبات لكي لا تتشتت أثناء تصفح الانترنت.

يوفر لك متصفح Arc في سبيل تحقيق تعدد المهام أن تفتح أكثر من تبويبة في نفس الوقت حيث يمكنك الاستفادة من ميزة "Split Tabs" التي تسمح لك بفتح تبويبين بالقرب من بعضهما البعض بحيث يمكنك العمل على كلا التبويبن في آن واحد كأن تقرأ من أحدها وتكتب في الآخر أو غير ذلك من الاستخدامات التي تريدها.

هناك ميزة أخرى يقدمها هذا المتصفح في مجال تعدد المهام أيضاً كأن تفتح نافذة صغيرة من المتصفح لتفتح فيها يوتيوب أو سبوتيفاي أو غيرها وتتركهم في الخلفية وسيقوم المتصفح بضبط حجم النافذة قياساً مع صفحة الويب المفتوحة.

3 | الكثير من الخصائص المتعلقة بالتنظيم في متصفح Arc.

عندما يتعلق الأمر بالمميزات الأساسية لمتصفح الانترنت كمانع الإعلانات وإدارة التبويبات لضمان سلاسة التنقل ووضع الصورة داخل صورة أو "Picture-in-picture" فلا يحتاج Arv للتوصية في هذا المجال 

حيث توفر لك إضافة أو أداة منع الإعلانات درجة عالية من الأمان فيما يتعلق بالإعلانات بحيث ستخلصك الأداة من الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة وغيرها من الإعلانات المزعجة، وبالنسبة لميزة "Picture-in-picture" الصورة داخل صورة فهي على غرار الميزة التي ذكرناها في الفقرة السابقة عن النوافذ الصغيرة والتي يمكنك تفعيلها أو تعطيلها كما تشاء.

يمكنك كتابة وتدوين الملاحظات داخل المتصفح بكل بساطة من خلال الشريط الجانبي وهذا سيغنيك عن اللجوء إلى برامج خارجية أو تثبيت إضافات للمتصفح.

يوفر Arc ميزة إلقاء نظرة خاطفة على الروابط "Peek" دون الحاجة إلى فتحها، كما ويتكامل مع الخدمات المختلفة على متصفحات الانترنت بحيث عند تمرير مؤشر الفأرة على جيميل سيعرض لك نظرة على الإيميلات التي لم تقرأها وأيضاً عند التمرير على تقويم جوجل سيعرض لك الأحداث القادمة.

من الجدير بالذكر أنك عندما تستخدم Arc يمكنك تعطيل الإضافات الافتراضية بالكامل وإنشاء البيئة المناسبة حسب رغبتك. المتصفح مُحدث باستمرار ويلقى الكثير من التطوير والتحديث بفضل الدعم الكبير الذي توفره الشركة لبرنامجها.

4 | دعم ميزة أرشفة التبويبات.

يعمل Arc على التقليل قدر الإمكان من الأعباء على موارد الجهاز، حيث يقوم بأرشفة أي تبويبة لم تفتحها منذ أكثر من 12 ساعة طالما أنها لم تكن من المفضلة.

يمكنك فتح الصفحات المؤرشفة بكل بساطة من الأرشيف كما يمكنك أرشفة أي صفحة بشكل يدوي من خلال الضغط عليها بزر الفأرة الأيمن واختيار "Archive Item".

5 | التوافق مع الإضافات والتآلف مع متصفحات الانترنت الأخرى.

بما أن Arc مبني على نواة كروميوم فلن تجد أي صعوبة في التأقلم معه والاعتياد عليه كما أن أغلب الإضافات التي تعمل على متصفحات أخرى مثل كروم ستكون متوفرة على Arc.

في الختام يمكننا القول أن Arc يعد واحد من المتصفحات الواعدة للغاية والذي سيحقق الكثير من الانتشار والنجاح بفضل توفره أخيراً على أجهزة الويندوز.

يمكنك تحميل متصفح Arc من خلال زيارة الموقع الرسمي عبر الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر لابتوب HP Envy x360 15 (2024).

أفضل 4 برامج جديدة للكمبيوتر عليك تجريبها فوراً.

google-playkhamsatmostaqltradent