recent
آخر الاخبار

ما هي خدمة ويندوز 365 الجديدة من مايكروسوفت؟ | خدمة Microsoft Windows 365 الجديدة.

ما هي خدمة ويندوز 365 الجديدة من مايكروسوفت؟  خدمة Microsoft Windows 365 الجديدة.
ما هي خدمة ويندوز 365 الجديدة من مايكروسوفت؟  خدمة Microsoft Windows 365 الجديدة.

ما هي خدمة ويندوز 365 الجديدة من مايكروسوفت؟ | خدمة Microsoft Windows 365 الجديدة.

ما هي خدمة ويندوز 365 الجديدة من مايكروسوفت؟ تحدثنا في عدة مواضيع سابقة عن مفاهيم الحوسبة السحابية كالـ التخزين السحابي و الألعاب السحابية ولكن هل فكرت يوماً ما بالقدرة على تشغيل أنظمة الويندوز 10 أو الويندوز 11 بالكامل عبر السحابة دون وجود النظام على كمبيوترك أو حتى هاتفك المحمول؟ هذا ما ستوفره مايكروسوفت في خدمة Microsoft Windows 365 الجديدة التي أعلنت عن نيتها طرحها للشركات والمؤسسات مطلع الشهر القادم ( 2 / آب / 2021 ). سنقدم لكم اليوم في هذه المقالة شرح كامل عن خدمة Microsoft Windows 365 الجديدة.

- ما هي خدمة ويندوز 365 الجديدة من مايكروسوفت؟

خدمة Microsoft Windows 365 الجديدة هي خدمة جديدة أعلنت عنها Microsoft في الفترة الأخيرة الغرض منها القدرة على تشغيل نظام ويندوز 10 أو نظامها الجديد ويندوز 11 حالما يتوفر على مختلف الأجهزة سواء الكمبيوتر المكتبي أو المحمول ( سواء كانت تعمل بنظام ويندوز( أي نسخة ) أو ماك أو لينكس) أو الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد, كل ذلك يتم فقط باستخدام متصفح الانترنت للوصول إلى السحابة والبدء باستخدام النظام بكامل قدراته وأدواته دون الحاجة لتثبيت أي شيء على كمبيوترك ويتم ذلك بشكل آمن 100% من خلال مبدأ Zero Trust, هذه الخدمة تعد من الأمور الرائعة التي تقدمها مايكروسوفت حيث ستسمح للشركات والمؤسسات أن توفر بيئة تواصل مرنة وسلسة للموظفين بعض النظر عن أمكانهم.

- ما السبب الذي دفع Microsoft للإعلان عن خدمة Microsoft Windows 365 الجديدة؟

في الفترة الأخيرة ومع زيادة الاعتماد على العمل عن بعد عبر الانترنت أصبحت لدى الشركات والمؤسسات حاجة ملحة لتأمين القدرة على التواصل بين أطقم عملها بشكل مباشر والوصل إلى الموارد الأساسية للشركة والأدوات التي توفرها, ومع التزايد الكبير بالمخاطر الأمنية أصبحت الشركات بحاجة ملحة لإيجاد طريقة فعّالة للعمل عن بعد ولهذا السبب عمدت مايكروسوفت إلى توفير خدمة Microsoft Windows 365 الجديدة لتؤمن بيئة عمل آمنة, والتي تعد عبارة عن كمبيوتر كامل معتمد على السحابة أو كما يسمى "Cloud PC" والذي يحول أي بيئة عمل بأي نظام تشغيلي كانت تعمل إلى بيئة العمل الخاصة بويندوز وذلك فقط من خلال متصفح الانترنت.

- كيف يمكننا استخدام خدمة ويندوز 365 الجديدة:

بشكل عام فان الخدمة الجديدة من مايكروسوفت تستهدف الشركات والمؤسسات وتوفر هذه الخدمة قدرات معالجة وتخزين متقدمة جداً وهي خدمة مأجورة وتتوافر بخطط أسعار مختلفة ( لم تحدد بشكل رسمي بعد ) ستتناسب مع كل شركة ونمط عملها واحتياجاتها من المعالجة والتخزين وغير ذلك.

عن طريق أي كمبيوتر يستخدم نظام السحابة "Microsoft Windows 365" يستطيع المستخدم أن يقوم بتسجيل الخروج ببساطة من هذه الخدمة وقتما يشاء والعودة إليها في أي وقت لمتابعة الاستخدام دون فقدان إعداداته أو بياناته وذلك عن طريق استعادة نسخة احتياطية بالمكان أخذها مسبقاً.

على اعتبار أن خدمة Microsoft Windows 365 الجديدة تهتم بشكل أساسي بالشركات ستسمع مايكروسوفت بالحصول على العدد الذي ترغب به من أجهزة الكمبيوتر المستندة إلى السحابة "Cloud PC"

أما بما يخص مسألة الأمان فإن خدمة Microsoft Windows 365 الجديدة تعتمد على مبدأ Zero Trust حيث أن بياناتك ستكون مؤمنة من خلال السحابة بشكل مباشر وهذا يجعل من الخدمة غاية في الأمان وموثوقة للاستخدام من قبل الشركات والمؤسسات.

google-playkhamsatmostaqltradent