recent
آخر الاخبار

فصل الموسيقى عن الصوت في الأغاني | استخدام الذكاء الإصطناعي لفصل الصوت عن الموسيقى.

الصفحة الرئيسية

فصل الموسيقى عن الصوت في الأغاني | استخدام الذكاء الإصطناعي لفصل الصوت عن الموسيقى.
فصل الموسيقى عن الصوت في الأغاني | استخدام الذكاء الإصطناعي لفصل الصوت عن الموسيقى.

فصل الموسيقى عن الصوت في الأغاني | استخدام الذكاء الإصطناعي لفصل الصوت عن الموسيقى.

فصل الموسيقى عن الصوت في الأغاني: يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل الطرق لفصل الموسيقى عن الصوت في مقاطع الصوت المغناة، وذلك له العديد من الأسباب أهمهما الحصول على الموسيقى المعزوفة دون وجود أي صوت بشري فوقها للاستمتاع بالنغمة الموسيقية بدون وجود أي تشويش خارجي، وكذلك للحصول على موسيقى خام للكاراوكي "Karaoke" وهو نمط غنائي يقوم فيه الهواة بالغناء بشكل حر فوق الموسيقى الخام للأغاني المشهورة.

في السابق كنا نلجأ للقيام بفصل الصوت عن الموسيقى إلى برامج كمبيوتر معقدة تطلب الكثير من الجهد لإنجاز هذه المهمة، لكن بعد التطور الكبير الذي شهده عالم الذكاء الإصطناعي "AI" أصبح هنالك العديد من مواقع الانترنت التي تقوم بإجراء عملية فصل الصوت عن الموسيقى بكل بساطة ودون أدنى جهد من المستخدم.

بالطبع الكثير من هذه المواقع الرائعة التي تفصل الموسيقى عن الصوت يتطلب إشتراك مادي إلا أنه تتوفر بعض المواقع المجانية التي تنجز هذه المهمة بكفاءة والتي سنستعرضها في مقالنا التالي عن أفضل المواقع المجانية التي تقوم بفصل الموسيقى عن الصوت في الأغاني.

1 | أداة Lalal.ai:

أداة Lalal.ai من أهم المواقع التي تمكّنك من فصل الصوت عن الموسيقى وهي تعد أداة احترافية منجزة من قبل أفضل الإختصاصيين في مجال الذكاء الإصطناعي ومعالجة الإشارة.

يقوم الموقع بتحليل موجات الأغنية لفصل كل الموجات التي تعبر عن الأصوات المختلفة والتي تتشكل منها الأغنية.

طريقة استخام هذه الأداة بسيطة للغاية كل ما عليك القيام به هو سحب الأغنية وإفلاتها داخل الموقع لتبدأ هذه الأداة الرائعة بتحليل الأغنية وتقديم معاينلت لك، في حال كانت معاينات فصل الصوت عن الموسيفى سليمة ومرضية بالنسبة لك قم بالنقر على خيار Process the entire file أو معالجة كامل الملف لتبدأ عملية الفصل.

بعد الإنتهاء من فصل الصوت عن الموسيقى يمكنك تحميل ملف الصوت البشري أو ملف الموسيقى كلٌ على حدى.

لا بد من الإشارة إلى أن الموقع يفرض بعض الشروط ليقوم بعملية الفصل بشكل مجاني كأن لا يزيد طول الأغنية عن 10 دقائق وألا يزيد حجم الملف عن 50 ميغا بايت، لكن في حال أعجبتك أداة Lalal.ai يمكنك الإشتراك بالخدمة المدفوعة واستخدام الأداة مع أي ملف مهما كان حجمه أو مدته.

2 | أداة Vocals Remover:

أداة Vocals Remover هي أداة إحترافية مجانية بالكامل لفصل الموسيقى عن الصوت، تعمل هذه الأداة كسابقتها حيث تقوم بتحليل الأغنية لفصل صوت المغني عن الموسيقى.

يدعم الموقع صيغ الـ MP3 والـ WAV ويستطيع معالجة ملفات الصوت التي لا يزيد حجمها عن 80 ميغا بايت ولا يتعدى طولها الـ 10 دقائق.

3 | أداة Vocal Remover and Isolation:

موقع Vocal Remover and Isolation من أهم المواقع المجانية التي تتيح فصل الصوت عن الموسيقى بكل بساطة، يمكنك الدخول إلى الموقع من أي متصفح ويب بغض النظر عن المنصة التي تستخدمها ورفع ملفات الأغاني التي تريد فضل صوت المغني فيها عن الموسيقى بالخلفية.

كل ما عليك هو رفع الملف ثم الإنتظار ريثما يتم تحليله وفصل موجات الصوت عن الموسيقى وبعد ذلك يمكنك تحميل ماف الصوت أو ملف الموسيقى أو كليهما.

في الختام لا بد من الإشارة إلى أن عمليات الفصل التي تقدمها الأدوات السابقة قد تعمل بشكل ممتاز مع بعض الأغاني وقد ينخفض مستوى أداءها مع اغاني أخرى فقد تتداخل موجات الصوت مع موجات الموسيقى بطريقة يصعب فصلها وبالتالي يجب عليك تجريب هذه المواقع لإختيار الأنسب والأفضل لك.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Realme 9i | سعر ومواصفات ريلمي 9 آي.

أفضل مواقع مونتاج الفيديو على الانترنت بشكل احترافي | تعديل الفيديو أون لاين.

google-playkhamsatmostaqltradent