recent
آخر الاخبار

أفضل البرامج الصغيرة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة | برامج محمولة صغيرة للكمبيوتر ننصحك بتجربتها.

الصفحة الرئيسية

أفضل البرامج الصغيرة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة | برامج محمولة صغيرة للكمبيوتر ننصحك بتجربتها.
أفضل البرامج الصغيرة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة | برامج محمولة صغيرة للكمبيوتر ننصحك بتجربتها.

أفضل البرامج الصغيرة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة | برامج محمولة صغيرة للكمبيوتر ننصحك بتجربتها.

أفضل البرامج الصغيرة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة: لطالما كانت البرامج المحمولة من الخيارات التي يعتمد عليها الكثير من المستخدمين فهي كما نعلم برامج لا تتطلب التثبيت على الكمبيوتر وبالتالي ستجنبنا الدخول في عمليات التثبيت التي تأخذ في بعض الأحيان وقت طويل وجهد كبير, كما أن البرامج المحمولة تأتي عادة بأحجام صغيرة وبالتالي لن تثقل على كمبيوترك.

كنا قد تطرقنا في عدة مواضيع سابقة إلى بعض البرامج المحمولة وفي موضوعنا اليوم قمنا بتجميع عدة برامج محمولة صغيرة للكمبيوتر ننصحك بتجربتها.

1 | برنامج NormCap.

برنامج NormCap وهو واحد من أفضل البرامج الصغيرة للكمبيوتر التي تستحق التجربة, يعمل البرنامج على استخراج النص من الصورة من خلال تقنية التعرف الضوئي على المحارف OCR, البرنامج يعمل على مختلف أنظمة التشغيل بما في ذلك ويندوز ولينكس وماك وهو يدعم التعرف على الكثير من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية.

في البداية وقبل كل شيء لا بد من تنزيل ملف دعم اللغة العربية من الانترنت وإضافته إلى البرنامج ليتمكن من التعرف إليها وذلك من خلال الدخول إلى موقع GitHub وتنزيل الملف ara.traineddata ومن ثم قم بفتح البرنامج وانتقل إلى الإعدادات وبعدها إلى Open data folder وانسخ ملف اللغة الذي قمت بتحميله إلى هذا المجلد.

الآن أعد تشغيل البرنامج ومن الإعدادات انتقل إلى اللغات وحدد اللغة العربية وبذلك يكون البرنامج أصبح قادر على التعرف على اللغة العربية واستخراجها من الصور.

الآن لاستخدام البرنامج اضغط على أيقونة البرنامج لتظهر حدود وردية وهنا قُم بتحديد المنطقة التي تريد استخراج النص منها وانتظر قليلاً ريثما تتم معالجة الصورة واستخراج النص وحفظه في الحافظة.

كل ما تبقى عليك الآن هو القيام باختيار المكان الذي تريد حفظ لنص المستخرج فيه واضغط على لصق.

يمكنك تحميل برنامج NormCap من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج File Centipede.

برنامج File Centipede هو واحد من أفضل البرامج الصغيرة للكمبيوتر والتي تستحق التجربة والذي يقدم لك إمكانية تنزيل الملفات من الانترنت, يقدم البرنامج إمكانية تنزيل الملفات من الانترنت على غرار برامج تنزيل الملفات من الانترنت الأخرى مثل IDM.

برنامج File Centipede مجاني بالكامل ويأتي بواجهة رسومية احترافية وتلقائية, يعرض البرنامج فئات للملفات التي تم تنزيلها كما يعرض لك سرعة التنزيل وغير ذلك من الأمور الأخرى المألوفة في البرامج المشابهة.

لبدء التنزيل افتح برنامج File Centipede واضغط على إضافة Add والصق عنوان الملف الذي تريد تنزيله, كما أن البرنامج يعمل في الخلفية ليقوم بالتعرف على أي رابط للتنزيل تقوم بنسخه ليعرض لك خيارات التنزيل الخاصة به, اضغط على Download Now لتبدأ عملية التنزيل على الفور.

يقدم البرنامج العديد من الخيارات الرائعة مثل تنزيل ملفات التورينت بالإضافة إلى تقديم إضافات لمتصفحات الانترنت مثل كروم وفايرفوكس, عند تثبيت هذه الإضافة ستحل مكان مدير التنزيل المدمج في المتصفح لكن يجب أن تضيف هذه الإضافات بشكل يدوي والتي ستجدها ضمن مجلد browser_extensions الموجود ضمن مجلدات البرنامج.

هناك أيضاً الكثير من المميزات الأخرى مثل تحديد عدد مهمات التنزيل المتزامنة وكذلك حد السرعة وتحديد مجلد التنزيل وغير ذلك من المميزات الرائعة وكل ذلك بشكل مجاني.

يمكنك تنزيل برنامج File Centipede من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج OpenNetMeter.

برنامج OpenNetMeter هو آخر برنامج على قائمتنا من البرامج الصغيرة والمحمولة للكمبيوتر والتي لا تتطلب التثبيت, يعمل البرنامج على مراقبة اتصال الانترنت الخاص بك من عمليات الرفع والتنزيل وسرعة الانترنت في الزمن الحقيقي, البرنامج مجاني بالكامل وصحيح أنه لا يحتاج إلى التثبيت إلا أنه يتتطلب وجود حزمة NET 5.0 Runtime لكي بعمل.

يقوم برنامج OpenNetMeter بمراقبة استهلاك الانترنت بشكل دقيق جداً حيث يعرض استهلاك الانترنت لكل برنامج بالتفصيل.

واجهة البرنامج تفاعلية تعرض لك كمية استهلاك الانترنت في الجلسة الحالية إلى جانب كمية استهلاك الانترنت الكلية منذ بدء استخدام البرنامج وكذلك رسم بياني يعرض عمليات استهلاك الانترنت من Upload و Download في الدقيقة الأخيرة, في الواجهة أيضاً يوجد شريط جالة يعرض سرعة التنزيل وسرعة الرفع بالإضافة إلى نوعية اتصال الانترنت.

البرنامج يعمل بشكل دائم في الخلفية ويمكنك التأكيد على هذه النقطة من خلال الإعدادات ثم تأكيد تفعيل الخيار Start program on windows startup.

يمكنكح أيضاً إضافة البرنامج إلى شريط المهام لتتمكن من استعراض سرعة اتصال الانترنت دون الحاجة إلى فتح البرنامج في كل مرة تريد فيها الاطلاع على سرعة اتصال الانترنت.

يمكنك تنزيل برنامج OpenNetMeter من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Google Pixel 7 Pro | سعر ومواصفات جوجل بكسل 7 برو.

أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم من لينوفو | مواصفات وسعر لابتوب Lenovo ThinkPad T15p Gen 3 Intel (15”).

google-playkhamsatmostaqltradent