recent
آخر الاخبار

أهم مميزات واجهة سامسونج One UI 5.1 الجديدة | المميزات الجديدة في واجهة One UI 5.1.

أهم مميزات واجهة سامسونج One UI 5.1 الجديدة | المميزات الجديدة في واجهة One UI 5.1.
أهم مميزات واجهة سامسونج One UI 5.1 الجديدة | المميزات الجديدة في واجهة One UI 5.1.

أهم مميزات واجهة سامسونج One UI 5.1 الجديدة | المميزات الجديدة في واجهة One UI 5.1.

أهم مميزات واجهة سامسونج One UI 5.1 الجديدة: كما هي عادة شركة Samsung الكورية عند الإعلان عن هواتف الفئة العليا "من سلسلة Galaxy S" تقوم بإصدار تحديث فرعي لواجهة المستخدم, وفي مؤتمر سامسونج الأخير أعلنت الشركة عن سلسلة الهواتف Galaxy S23 والتي جلبت معها تحديث فرعي للواجهة وهو One UI 5.1 المبني على نواة أندرويد 13.

وعلى الرغم من أن One UI 5.1 هو تحديث فرعي للواجهة الأخيرة من سامسونج One UI 5 إلا أنه جاء بالعديد من المميزات الرائعة التي ستجعلك متشوقاً لهذا التحديث.

حالياً هذه الواجهة ستأتي مع أجهزة سلسلة S23 إلا أنها ستصل قريباً بالتأكيد إلى أجهزة أخرى منها S22 و S21 و S20 وغيرها بالإضافة إلى الأجهزة المتوسطة التي ستصدر فيما تبقى من هذا العام, في السطور القادمة سنقدم لك أهم المميزات الجديدة في واجهة One UI 5.1.

1 | تعزيز خاصية Image Remaster "تحسين الصورة" بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI.

حَمل التحديث الجديد لواجهة سامسونج One Ui 5.1 عدة إضافات مميزة لتطبيق الأستوديو الخاص بسامسونج "Gallery"، مثل تحسين خوارزميات البحث لتسهيل العثور على الصور والفيديوهات في الاستوديو كما أصبح من الممكن فلترة الصور من خلال النقر على وجه معين في الصورة مما سيسرع عملية البحث، بالإضافة إلى أن التفاصيل التي يعرضها الأستوديو عن الصور والفيديوهات أصبحت أكثر.

لكن الميزات الأساسية التي جاء بها هذا التحديث هو تعزيز محسّن الصور Image Remaster بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI بالإضافة إلى تحسين ميزة عزل العناصر عن الخلفية.

بالنسبة لميزة Image Remaster فهي ميزة ليست بالجديدة على أستوديو سامسونج، حيث تعمل هذه الخاصية على تحسين الصورة وإزالة العيوب والتشويش منها وإصلاحها بشكل عام.

في تحديث الواجهة الجديد One Ui 5.1 عَمِلت سامسونج على تعزيز هذه الخاصية بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI حيث أصبح من الممكن إزالة الظلال وانعكاس الإضاءة من الصورة وإزالة أبسط وأدق العيوب بضغطة زر واحدة ( في السابق كان من الممكن إزالة الانعكاس والظلال من خلال ممحاة الانعكاس وممحاة الظلال لكننا لم نعد بحاجتها بعد الآن فقد دُمجت بخاصية Image Remaster ).

كل ما عليك القيام لاستخدام هذه الخاصية هو فتح الصورة التي ترى بها عيوب وتريد تحسينها ومن ثم الضغط على زر القائمة ⁝ ومن ثم اختيار Remaster picture " تحسين جودة الصورة " ليقوم الأستوديو بتحسين الصورة وإصلاح كل العيوب والتشوهات الموجودة فيها.

ومن خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي سيقوم الأستوديو باختيار وترشيح الصور التي تحوي على تشوهات وتحتاج إلى التحسين لتتمن من إصلاح عيوبها.

2 | عزل العناصر تلقائياً عن الخلفية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

هذه الميزة التي جاءت مع تحديث One Ui 5.1 تتيح لنا فصل أي عنصر نريده من الصورة بمجرد النقر بشكل مستمر عليه, حيث بمجرد فتح أي صورة انقر بشكل مستمر على أي عنصر تريد عزله سواء كان زهرة أو قطة أو أي شيء آخر وسيتم التعرّف على العنصر وتحديد حوافه بشكل دقيق وكامل من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي ومن ثم فصله عن الخلفية المحيطة به.

يمكنك حفظ العنصر من الصورة الذي قمت بعزله عن خلفيته على شكل صورة PNG أو نسخه ولصقه في أي تطبيق دردشة مثل الواتساب أو الماسنجر أو أي تطبيق آخر على شكل ملصق.

هذه الميزة مشابهة لميزة Live Objects التي طرحتها أبل في تحديث iOS 16 في العام الماضي.

هذه الميزة ليست جديدة على سامسونج, حيث ظهرت للمرة الأولى في One UI 4.1 ولكن كانت العملية تتم من خلال تحديد العنصر بشكل يدوي من قبل المستخدم أما الآن بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبح الأمر أكثر دقة وسهولة.

من الأمور الرائعة التي تقدمها هذه الميزة هي إمكانية فصل العناصر عن الخلفية في الفيديوهات أيضاً وذلك من خلال توقيف الفيديو والضغط مطولاً على العنصر الذي نريد عزله عن الخلفية كما في الصور, حيث سيتم التعرف على حواف العنصر وعزله عن محيطه لتتمكن من حفظه على شكل صورة PNG أو لصقه كملصق في برامج التراسل.

3 | واجهة Widget جديدة للبطارية.

يقدم لنا تحديث الواجهة الجديد One UI 5.1 ويدجيت جديد للبطارية لعرض مستوى الشحن في الهاتف وإكسسوارات سامسونج مثل الساعة و القلم الذكي والسماعات, وتأتي بتصميمين, الأول: 4 × 1 يعرض حالة البطارية على شكل دائري أما الثاني: 4 × 2 والذي يعرض حالة البطارية على شكل قائمة, تعرض هذه الويدجيت مستوى شحن البطارية في الهاتف وملحقاته من سماعات و ساعة وقلم.

هذه الميزة مفيدة جداً وتوفر عليك الكثير من الوقت, حيث كنا في السابق بحاجة لفتح تطبيق Galaxy Wearable أو تطبيق منفصل لمعرفة حالة شحن بطارية الملحقات.

4 | تغيير الخلفيات حسب الوضع.

الأوضاع Modes: هي ميزة جديدة طرحتها سامسونج في تحديث One Ui 5 وهي مشابهة لحد كبير لميزة Focus المُقدمة من أبل في تحديث iOS 15, تفيد هذه الميزة بزيادة تركيزك على عمل معين أو مهمة ما تقوم بها كقيادة السيارة أو الجري أو النوم أو غير ذلك أي أنه من الممكن أن تقوم بتنشيط وضع معين يتناسب مع حالتك أو نشاطك وهذا لإبعاد كل ما قد يشتت تركيزك عن عملك الذي تقوم به.

من مميزات التحديث الفرعي للواجهة One Ui 5.1 أنه جعل الوصول إلى هذه الأوضاع أسهل من خلال لوحة الإعدادات السريعة.

كما أصبح من الممكن أن تقوم بإضافة خلفية للشاشة الرئيسية وشاشة القفل لكل وضع على حدى بشكل يتماهى نع الوضع المحدد مما قد يساعد على زيادة إنتاجيتك أو وصولك السريع للتطبيقات فمثلاً عندما تكون في الخارج في ضوء الشمس قد يفيدك وضع خلفيو سوداء لتزيد من بروز أيقونات التطبيقات وبالتالي تسهّل وصولك إليها.

5 | دمج تطبيق Expert RAW في تطبيق الكاميرا.

طرحت سامسونج في وقت سابق من العام الماضي تطبيق Expert RAW الذي يتيح لك خيارات تعديل احترافية بالإضافة إلى إمكانية أخذ لقطات بصيغة RAW عالية الوضوح للحصول على أكبر استفادة من إمكانيات الكاميرات في هواتف سامسونج دون إجراء أي ضغط على الصور من قبل الهاتف.

الجديد الذي قدمته سامسونج في تحديث One Ui 5.1 هو دمج هذا التطبيق مع التطبيق الافتراضي للكاميرا أي أنك لست بحاجة إلى استخدام هذا التطبيق بشكل مستقل، فقط اضغط على خيار المزيد في تطبيق الكاميرا للوصول إلى هذه الميزة.

6 | تخصيص مجلد معين للقطات الشاشة.

من المميزات الإضافية التي يقدمها التحديث الفرعي One Ui 5.1 هي إمكانية تحديد مجلد ميعن لحفظ لقطات الشاشة سواء على الذاكرة الداخلية أو على كارت الذاكرة الخارجي وذلك بكل بساطة من خلال الدخول إلى الميزات المتقدمة في الإعدادات ثم الانتقال إلى لقطات الشاشة ومسجل الشاشة واختيار مكان حفظ لقطات الشاشة والتسجيلات في المجلد الذي تريده، تفيد هذه الميزة في حال كنا لا نريد أن تظهر هذه اللقطات في الأستوديو وذلك من خلال اختيار مجلد مخفي ليكون المجلد الخاص بلقطات الشاشة.

7 | تحسينات على تطبيق الطقس.

بالإضافة لكل الميزات التي قدمتها سامسونج في التحديث الفرعي One Ui 5.1 حصل تطبيق الطقس على حصته من التحسين حيث تم إضافة رسومات تفاعلية لتحديد حالة الطقس بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل الخاصة بالطقس وتوقعات الحالة الجوية على واجهة التطبيق.

حتى الويدجيت أيضاً نال نصيبه من التحديث حيث أصبح التطبيق المصغّر للطقس يعرض رسوم لتوضيح حالة الطقس.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra | سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 23 ألترا.

أفضل الطرق لتسريع الويندوز 11 وتحسين عمله | تسريع أداء الكمبيوتر.

google-playkhamsatmostaqltradent