recent
آخر الاخبار

شرح برنامج WinX لتقليل حجم الفيديو دون التأثير على الجودة | تقليل حجم الفيديو.

الصفحة الرئيسية
شرح برنامج WinX لتقليل حجم الفيديو دون التأثير على الجودة | تقليل حجم الفيديو.
شرح برنامج WinX لتقليل حجم الفيديو دون التأثير على الجودة | تقليل حجم الفيديو.


شرح برنامج WinX لتقليل حجم الفيديو دون التأثير على الجودة | تقليل حجم الفيديو.

شرح برنامج WinX لتقليل حجم الفيديو دون التأثير على الجودة: يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل برنامج لضغط الفيديو وتصغير حجمه دون التأثير على جودته لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة لدى العديد من المستخدمين, فبسبب التطور التكنولوجي الكبير والتقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في صناعة الفيديو في الفترة الأخيرة أصبحت الفيديوهات تأتي بأحجام كبيرة مما يصعّب الاحتفاظ بكل الملفات التي نريدها على الهارد ديسك نتيجة محدودية المساحة, لذلك يعد ضغط الفيديو من الحلول الفعّالة التي يمكننا اللجوء لها لتصغير حجم الفيديوهات وبالتالي نستطيع الاحتفاظ بعدد أكبر من ملفات الفيديو.

سنتحدث في موضوعنا اليوم عن شرح برنامج WinX لتقليل حجم الفيديو دون التأثير على الجودة.

ما هي مميزات برنامج WinX ؟

يعمل برنامج WinX على تقليل حجم الفيديو بشكل كبير جداً وبدون التأثير على جودة الفيديو وذلك نتيجة اعتماده على خوارزميات ذكية تعمل على حذف الأجزاء غير الهامة من الفيديو وضبط خصائصه كالدقة ومعدل الإطارات ومعدل البت وغير ذلك فلا تؤثر على جودته, حيث يعمل WinX على تقليل حجم الفيديو إلى حدود 90% من حجمه الأصلي مع الحفاظ على حوالي 98% من جودته.

يتميز برنامج WinX بسهولة تثبيته واستخدامه بالإضافة إلى سرعة قيامه بمهمته, ويدعم الكثير من الصيغ والتنسيقات مما يجعلك قادراً على ضغط أي فيديو لديك بغض النظر عن نوع الكاميرا التي تم تسجيل الفيديو بها سواء كانت كاميرا احترافية أو كاميرة هاتف نقال أندرويد أو آيفون, ، ومن أهم الصيغ التي يدعمها برنامج WinX هي ملفات MP4 و MKV  و AVI و MOV و HEVC و AVCHD و MXF و DAV و M4Vوغيرها الكثير من الصيغ.

يمكننا من خلال برنامج WinX تقليل حجم الفيديوهات ذات دقة 4K أو حتى 8K والتي أصبحت العديد من كاميرات الهواتف النقالة قادرة على تسجيل الفيديوهات بهذه الدقة, ويتم ضغط الفيديو إلى صيغ أخرى مميزة بصغر أحجامها واستخدامها خوارزميات ضغط عالية مثل FLV و HEVC و WMV و MPEG وغيرها.

يقدم برنامج WinX بعض أدوات التحرير الأساسية التي تساعدك على تحرير الفيديو الذي تقوم بضغطه كالقص والدمج وتغيير الأبعاد وإضافة الترجمات وغير ذلك.

طريقة استخدام برنامج WinX في تقليل حجم الفيديو:

يتميز برنامج WinX بسهولة استخدامه وبساطته وسنقوم في السطور القدمة بشرح طريقة استخدام برنامج WinX في تقليل حجم الفيديو:

بعد تحميل برنامج WinX HD Video Converter Deluxe وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك نقوم بفتحه واستيراد مقطع أو مقاطع الفيديو التي نريد تقليل حجمها وذلك من خلال النقر على Video واختيار مسار الفيديو أو من خلال سحب الفيديو وإفلاته داخل مساحة العمل الخاصة بالبرنامج.

بعد القيام بذلك سيطلب منك برنامج WinX اختيار التنسيق الذي ترغب بإخراج الفيديو به ويوفر لك أكثر من 400 تنسيق مختلف يتناسب مع الأجهزة المختلفة يمكنك الاختيار من بينها ثم اضغط على Ok.

يمكنك أيضاً القيام بتعديل معدل الإطارات ومعدل البت ودقة الفيديو من خلال علامة الضبط, ومن الجدير بالذكر أن التعديل على الدقة لن يؤثر بشكل كبير على دقة الفيديو في النهاية حيث سيحافظ البرنامج على أعلى جودة ممكنة للفيديو.

يمكنك كذلك القيام ببعض التعديلات الأساسية على الفيديو من عمليات التحرير كالقص أو الدمج أو إضافة ترجمات وشروحات توضيحية قبل القيام بضغط الفيديو وذلك من خلال النقر على Edit واجراء التعديلات المطلوبة, وبعد الانتهاء منها نضغط على Run ليقوم البرنامج بضغط الفيديو وعند الانتهاء من الضغط سيطلب منك البرنامج تحديد مكان حفظ الفيديو.

يمكنك القيام بتحميل البرنامج من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

موقع لإزالة خلفية الصورة أون لاين بضغطة واحدة | إزالة خلفية الصور.

تسريع الكمبيوتر بدون برامج | 10 خطوات لتسريع الكمبيوتر.

google-playkhamsatmostaqltradent