recent
آخر الاخبار

أفضل مدير ملفات للويندوز 10 | برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10.

الصفحة الرئيسية
أفضل مدير ملفات للويندوز 10 | برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10.
أفضل مدير ملفات للويندوز 10 | برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10.

أفضل مدير ملفات للويندوز 10 | برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10.

الكثير من المستخدمين لا يفضلون التعامل مع متصفح الملفات الأساسي الذي تقدمه مايكروسوفت في نظامها ويندوز 10 وذلك لكونه يفتقر إلى العديد من المزايا التي تسهل على المستخدم التعامل مع الملفات الموجودة على الكمبيوتر ( على خلاف مدير الملفات في ويندوز 11 الذي يبدو أن مايكروسوفت قد ركزت جهودها عليه ليكون بالمستوى المطلوب من المستخدمين ).

يوجد العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها كبدائل لمتصفح الملفات الأساسي لويندوز 10, ( كنا تناولنا أحد البدائل الواعدة والذي يمكنك الاعتماد عليه في كبدائل لمتصفح الملفات الأساسي لويندوز 10, ( كنا تناولنا أحد البدائل الواعدة والذي يمكنك الاعتماد عليه في دارة ملفاتك وهو برنامج Sigma File Manager ) واليوم في السطور التالية سنقدم لكم أفضل مدير ملفات للويندوز 10 وهو برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10.

برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10:

برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10 وهو برنامج بسيط سهل الاستخدام يقدم لك إمكانية إدارة الملفات بشكل سلس ومريح بالإضافة إلى أنه برنامج مجاني ويمكنك الحصول عليه من خلال متجر مايكروسوفت.

في حال كنت قد اطلعت على مزايا ويندوز 11 والتحديثات التي جاء بها ستلاحظ أن مدير الملفات Files يشبه إلى حد كبير مدير الملفات الأساسي في ويندوز 11 وبالتالي فإن برنامج Files سيقدم لك تجربة إدارة الملفات على ويندوز 10 بشكل مشابه لإدارة الملفات على ويندوز 11.

مميزات برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10:

يقدم برنامج Files العديد من المزايا الهامة, سنستعرض معكم في السطور القادمة أهم مميزات برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10.

1 | البساطة وسهولة الاستخدام:

أهم ميزة في مدير الملفات هي البساطة وسهولة الاستخدام, لا شيء معقد في Files الواجهة بسيطة, نلاحظ في القسم الأيسر منها يوجد قسم مخصص للمفضلة ( سطح المكتب, المستندات, الوثائق, ...الخ ) وفي الأسفل منها تجد أقراص التخزين المحلية والخارجية – إن وجدت – وعملية الانتقال بين الملفات وإجراء العمليات عليها سهلة وسلسة

2 | مشابه لمدير ملفات ويندوز الأساسي:

مدير الملفات Files مشابه لمدير ملفات ويندوز الأساسي File Explorer مما سيجعله مألوف وسهل الاستخدام بالنسبة لأي مستخدم عادي, الشكل العام للبرنامج يذكرك بمدير ملفات ويندوز وكذلك خيارات القائمة المنسدلة عند الضغط على زر الفأرة الأيمن ستظهر لك بنفس الترتيب لكي تتمكن من التعامل معه بكل بساطة دون تعقيدات.

3 | تصميم جميل وحديث:

يتمتع برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10 بـتصميم جميل وحديث حيث يظهر بشكل مشابه لمدير الملفات الموجود في ويندوز 11 ويتمتع بكل المزايا الجمالية, يمكنك في Files أيضاً الاختيار بين الوضع المظلم والوضع العادي Light / Dark Mode وذلك من خلال الإعدادات Settings وبعد ذلك الانتقال إلى Appearnce  ومن ثم يمكنك التبديل بين الوضع المظلم والعادي.

4 | التبويبات:

برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10 يعتمد على التبويبات وهي ميزة رهيبة, فبدلاً من اضطرارك لفتح عدة نوافذ لمدير الملفات لتتعامل مع أكثر من مسار يمكنك الآن بكل بساطة أن تفتح عدة تبويبات ضمن نفس النافذة كما هو الحال في متصفحات الانترنت وهو ما سيسهل عليك عملية تصفح الملفات وإدارتها بشكل كبير.

5 | إمكانية التخصيص:

يقدم لك برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10 إمكانية التخصيص الكثير من الإعدادات الافتراضية وذلك من خلال الإعدادات Settings, مثل تغيير اللغة إلى العربية وكذلك تفعيل ميزة Multitasking للعمل على مجلدين بشكل متجاور, بالإضافة إلى إمكانية تفعيل خيار البدء ضمن نفس المسار الذي تم إغلاق البرنامج فيه وغيرها الكثير من الخيارات التي يمكنك تخصيصها من خلال مدير الملفات الرائع Files.

تحميل برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10:

برنامج Files لإدارة الملفات على ويندوز 10 يتوفر بشكل مجاني على متجر Microsoft ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent