recent
آخر الاخبار

تثبيت Windows 11 دون الحاجة لحساب مايكروسوفت | تثبيت ويندوز 11.

الصفحة الرئيسية

تثبيت Windows 11 دون الحاجة لحساب مايكروسوفت | تثبيت ويندوز 11.
تثبيت Windows 11 دون الحاجة لحساب مايكروسوفت | تثبيت ويندوز 11.

تثبيت Windows 11 دون الحاجة لحساب مايكروسوفت | تثبيت ويندوز 11.

تثبيت Windows 11 دون الحاجة لحساب مايكروسوفت: في حال كنت تعمل على تثبيت نسخة Windows 11 Home فمن المؤكد أنك ستواجه مشكلة الحاجة إلى وجود حساب مايكروسوفت، وفي حال لا تملك حساب سيجبرك النظام على القيام بإنشاء واحد جديد!
لكن ماذا لو لم تكن تريد أن تحصل على حساب مايكروسوفت أو أنك لا تملك اتصال بالانترنت لتقوم بإدخال معلومات الحساب؟
من الواضح أن مايكروسوفت ترغب بمنع أي مستخدم من القيام بتثبيت نظام التشغيل ويندوز 11 دون امتلاك حساب مايكروسوفت، لكن هناك ثغرة تم اكتشافها مؤخراً تمكننا من إتمام خطوات تثبيت النظام بشكل كامل دون الحاجة إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت.

في السطور القادمة سنتحدث بالتفصيل عن الطريقة التي تتيح لنا تثبيت Windows 11 دون الحاجة لحساب مايكروسوفت.

طريقة تثبيت نظام التشغيل Windows 11 دون الحاجة لحساب مايكروسوفت.

قبل البدء بالحديث عن الطريقة التي سنستخدمها لا بد من الإشارة إلى أنه ولوقت كتابة هذا المقال فإن حديثنا في الحاجة إلى حساب مايكروسوفت ينطبق على نسخة Home من نظامالتشغيل ويندوز 11 وليس نسخة Pro أو النسخ الأخرى والتي لا يزال بإمكاننا تخطي خطوة طلب حساب مايكروسوفت حتى الآن ( مع أن كل المؤشرات تشير إلى رغبة مايكروسوفت بجعل تسجيل الحساب أمر ضروري في تثبيت نظام التشغيل الخاص بها بكل إصداراته ).

الآن نبدأ بتنفيذ الطريقة والتي تعتمد على إيقاف عملية تعمل في الخلفية تدعى هذه العملية Network Connection flow وسنقوم بذلك بالشكل التالي:
أولاً عند تثبيت نسخة
Windows 11 Home ستظهر أمامك في إحدى مراحل التثبيت نافذة تطلب منك توفير اتصال انترنت في حال لم يكن هنالك اتصال بالفعل، بدلاً من القيام بإجراء اتصال بشبكة واي فاي أو شبكة سلكية اتجه إلى لوحة المفاتيح واضغط على Shoft + F10 سيؤدي هذا إلى ظهور نافذة موجه الأوامر الخاص بنظام التشغيل أو الـ Command Prompt.
ضمن نافذة موجه الأوامر الخاصة بالنظام تكتب الأمر "
taskmgr" ثم نضغط على زر Enter.
هذا الأمر الذي قمنا بكتابته سيؤدي إلى فتح مدير المهام أو
Task Manager وضمن نافذة مدير المهام نقوم بالضغط على مزيد من التفاصيل أو More details لعرض الواجهة المتقدمة للمدير، قم بتحديد تبويب "Processes" في القسم العلوي من نافذة مدير المهام ومن ثم قم بالبحث ضمن العمليات في الخلفية أو "Background processes" حيث يجب أن تعثر على عملية تُسمى "Network Connection flow". عند إيجاد العملية المذكورة اتقر عليها نقرة واحدة بالفأرة بعدها اضغط على زر "End task" أو إنهاء المهمة ليتم فرض إيقاف تشغيل العملية بشكل قسري.
هناك طريقة أخرى لفرض إيقاف عملية "
Network Connection flow" بشكل قسري وذلك من خلال موجه الأوامر حيث يمكنك كتابة ما يلي في موجه الأوامر والضغط بعدها على زر Enter.
taskkill /F /IM oobenetworkconnectionflow.exe
والآن بعد فرض الإيقاف على هذه العملية تغلق نافذة مدير المهام وكذلك نافذة موجه الأوامر وبعد ذلك سنلاحظ اختفاء النافذة التي تطلب منك الاتصال بالانترنت لتحل محلها نافذة Who's going to use this device? التي تتيح لك إنشاء حساب محلي لتحدد اسم المستخدم وكلمة المرور وأسئلة الأمان وغيرها ونتابع خطوات التثبيت الاعتيادية.
وهكذا نلاحظ أنه بكل بساطة تم تثبيت نظام التشغيل
Windows 11 Home دون الحاجة إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت.

مواضيع قد تهمك:

أفضل مواقع الحصول على قوالب للبوربوينت مجاناً | قوالب مجانية للبوربوينت.

مواصفات وسعر هاتف Nokia G11 | سعر ومواصفات نوكيا جي 11.

google-playkhamsatmostaqltradent