recent
آخر الاخبار

استخدام الأوفيس بشكل مجاني | أفضل طرق استخدام برامج الـ Office مجاناً.

الصفحة الرئيسية

استخدام الأوفيس بشكل مجاني | أفضل طرق استخدام برامج الـ Office مجاناً.
استخدام الأوفيس بشكل مجاني | أفضل طرق استخدام برامج الـ Office مجاناً.

استخدام الأوفيس بشكل مجاني | أفضل طرق استخدام برامج الـ Office مجاناً.

استخدام برامج الأوفيس بشكل مجاني: تعد حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس أشهر حزمة برامج مكتبية على الإطلاق. وهي من تطوير الشركة العالمية Microsoft والتي توفر هذه الحزمة الهامة جداً لمستخدميها ليتمكنوا من إدارة وتحرير الملفات المكتبية المختلفة مثل الجداول والعروض التقديمية والمستندات النصية وغيرها.

من المعروف أن حزمة الأوفيس ليست مجانية وإنما تتطلب دفع رسوم لا يمكننا اعتبارها رخيصة لاستخدام الحزمة، لكن هل هنالك طرق تمكننا من استخدام حزمة الأوفيس مجاناً؟

في الواقع هناك عدة طرق تسمح لنا باستخدام Microsoft Office مجاناً وسنقوم في السطور القادمة باستعراض هذه الطرق بالتفصيل.

الطريقة الأولى: يمكنك الاشتراك في الفترة التجريبية لـ Microsoft 365.

يتيح لك الاشتراك في الفترة التجريبية لـ Microsoft 365 الحصول على مميزات الأوفيس لمدة شهر، كامل وهي الخدمة الوحيدة التي تتيح لك تجربتها وتوفر هذه الحزمة تطبيقات الأوفيس 2016 المختلفة مثل الوورد والبور بوينت والإكسل وباقي برامح حزمة الأوفيس.

للحصول على اشتراك الفترة التجريبية من Office 365 لا بد من وجود بطاقة ائتمان والتي ستقوم بإدخال بياناتها ليتم خصم الرسوم منها بعد انتهاء الفترة التجريبية ( شهر واحد ).

وفي حال لم ترد دفع الرسوم يمكنك إنهاء اشتراكك بالفترة التجريبية من أوفيس 365 قبل انقضاء شهر الاشتراك المجاني وفي هذه الحالة لن يتم دفع أي رسوم من حسابك.

للحصول على الاشتراك المجاني بالفترة التجريبية للحزمة قم بالذهاب إلى صفحة "Try Microsoft 365 for free" لتجريب مايكروسوفت 365 مجاناً ثم النقر على زر "Try 1 month free" لتجريب الحزمة مدة شهر.

هنا ستظهر لك صفحة لتسجيل الدخول عبر حساب مايكروسوفت فقم بالتسجيل عبرها. بعدها سيُطلب منك اختيار طريقة للدفع وهنا ستحتاج لإدخال بيانات بطاقتك الائتمانية وبعدها ستقوم بتأكيد اشتراكك بالفترة التجريبية للخدمة لتظهر لك المدة المتبقية من الاشتراك المجاني بالإضافة إلى روابط لتحميل برامج أوفيس للكمبيوتر.

هنا سيتم تحميل مثبت الأوفيس والذي لن يستغرق الكثير من الوقت بسبب صغر حجمه، بعدها قم بفتحه واختر البرامج التي تريد تثبيتها وبعد الانتهاء من التثبيت ستظهر برامج الأوفيس في قائمة ابدأ والتي تتمتع بكل الميزات الموجودة في الإصدار المدفوع ويمكنك استخدامها بالكامل حتى انتهاء الفترة التجريبية.

لا بد من الإشارة إلى أن الاشتراك في Office 365 يزيد من حجم سعة التخزين الخاصة بك على OneDrive إلى 1 TB.

الطريقة الثانية: استخدام برامج الأوفيس أونلاين.

إن استخدام برامج الأوفيس أونلاين يعد واحدة من طرق استخدام الأوفيس مجاناً حيث أصبحت تطبيقات الويب في الفترة الأخيرة منتشرة بكثرة وقد وفرت مايكروسوفت حزمة برامج الأوفيس كتطبيقات ويب أونلاين وهو حل مثالي لمن يريدون استخدام أحد برامج الأوفيس لإنجاز مهام معينة لا تتطلب استخدام المميزات المتقدمة التي يقدمها البرنامج بنسخته المدفوعة على الكمبيوتر.

كل ما عليك لبدء استخدام هذه البرامج هو التوجه إلى موقع Office.com وقم بالتمرير إلى آخر الصفحة لاختيار البرنامج الذي تريد استخدامه.

لا بد من تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بك ومن بعدها سيتثنى لك استخدام برامج الأوفيس أونلاين كما تريد.

الملفات التي تقوم بإنشائها باستخدام تطبيقات الويب الخاصة بحزمة الأوفيس يتم حفظها بشكل افتراضي على OneDrive (والذي يتيح لك حفظ الملفات بمساحة تخزين مجانية تصل حتى 5 GB) وتستطيع حفظ ملفاتك بأي صيغة تريدها حيث يدعم الكثير من صيغ وتنسيقات الملفات المكتبية.

يمكنك الوصول إلى المساحة التخزينية على OneDrive من خلال أي جهاز فقط استخدم حساب مايكروسوفت الخاص بك.

بشكل عام لا توجد اختلافات ضخمة بين نسخة الويب والنسخة العادية للكمبيوتر إلا بعض الميزات، لكن في حال كنت تستخدم برامج الأوفيس لأغراض بسيطة فإن تطبيقات الويب التي توفرها مايكروسوفت أكثر من كافية.

الواجهة الخاصة ببرامج أوفيس المتوفرة على الانترنت مشابه للواجهة العادية لبرامج الأوفيس فقط انتبه إلى إجراء عمليات الحفظ بشكل يدوي فتطبيق الويب لا يدعم الحفظ التقائي.

يمكنك من خلال تطبيق الويب الخاص بالأوفيس فتح أي ملف موجود على كمبيوترك وذلك برفع هذا الملف إلى OneDrive وذلك بالذهاب إلى موقع onedrive.live.com.

الطريقة الثالثة: استخدام تطبيقات أوفيس للهاتف الذكي.

استخدام تطبيقات أوفيس للهاتف الذكي حيث يتوفر تطبيق من Office لكن من نظامي الأندرويد والـ iOS ويمكنك استخدام هذا التطبيق لإدارة وإنشاء الملفات المكتبية المختلفة، لكن بالتأكيد فإن هذا التطبيق لا يوفر كل الميزات الرائعة والهامة التي تقدمها برامج حزمة الأوفيس المدفوعة للكمبيوتر لكن يبقى تطبيق مفيد ومجاني بالكامل ويمكنك تنفيذ مهامك البسيطة باستخدامه.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Realme GT Neo 3 | سعر ومواصفات ريلمي جي تي نيو 3.

مواصفات وسعر هاتف Oppo K10 | سعر ومواصفات أوبو كي 10.

google-playkhamsatmostaqltradent