recent
آخر الاخبار

أفضل المواقع المجانية للتخزين السحابي لهذا العام | التخزين السحابي.

الصفحة الرئيسية

أفضل المواقع المجانية للتخزين السحابي لهذا العام | التخزين السحابي.
أفضل المواقع المجانية للتخزين السحابي لهذا العام | التخزين السحابي.

أفضل المواقع المجانية للتخزين السحابي لهذا العام | التخزين السحابي.

التخزين السحابي: هو إحدى الخدمات الشهيرة على الانترنت والتي توفر لك مساحة تخزينية خاصة وآمنة على الانترنت يمكنك استخدامها لحفظ بياناتك وملفاتك الخاصة دون القلق عليها من الفقد أو الضياع ومن الممكن الوصل لها من أي جهاز متصل على الانترنت بغض النظر عن نوعه أو النظام الذي تعمل به.

أهم الأمور التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار عند اختيار إحدى خدمات التخزين السحابي هي عوامل الأمان والمساحة التي توفرها الخدمة مجاناً وسعر الخدمة في حال كنت تريد شراء مساحة أكبر.

هناك العديد من مواقع التخزين السحابي التي توفر لك هذه الخدمة منها ما هو مدفوع ومنها ما هو مجاني وفي مقالنا اليوم سنقدم لك أفضل المواقع المجانية للتخزين السحابي لهذا العام والتي يمكنك استخدامها لتخزين بياناتك وملفاتك بشكل آمن على الانترنت.

1 | خدمة pCloud للتخزين السحابي.

خدمة pCloud هي واحدة من أفضل خدمات التخزين السحابي التي توفر لك مساحة تخزين سحابية مجانية تبلغ 10 غيغابايت, كل ما عليك القيام به هو تسجيل بريدك الإلكتروني وكلمة سر تختارها ليتم إنشاء حساب على هذه الخدمة التي يمكنك رفع ملفاتك الهامة والضرورية والنسخ الاحتياطية إليها من أي جهاز متصل بالانترنت.

يمكنك أن توسّع المساحة التخزينية المجانية حتى 15 غيغابايت وذلك من خلال القيام ببعض المهام البسيطة مثل تأكيد إيميلك ورفع الملفات إلى الخدمة بالإضافة إلى دعوة الأصدقاء لإنشاء حساب على هذه الخدمة الرائعة ( كل مهمة تزيد مساحتك التخزينية بمقدار 1 غيغابايت ).

في حال أردت الحصول على مساحة أكبر يمكنك القيام بدفع رسوم لشراء حجم معين حسب كل خطة من الخطط التي توفرها الخدمة ولست مضطر لدفع هذه الرسوم على شكل اشتراك شهري إنما تدفع لمرة واحدة على خلاف خدمات التخزين السحابية الأخرى.

2 | خدمة MediaFire.

خدمة MediaFire واحدة من أفضل خدمات التخزين السحابي التي تتيح لك مساحة تخزين مجانية تقدر بـ 10 غيغابايت بالإضافة إلى إمكانية رفع هذه المساحة عن طريق القيام ببعض المهام مثل ربط حساب ميديافاير الخاص بك بحسابك على تويتر أو فيسبوك أو دعوة الأصدقاء ( كل مهمة تقوم بها تضيف لك 200 ميغابايت مجانية ).

يمكنك مشاركة ملفاتك مع الآخرين من خلال الرابط المميز ويمكن تحميل الملفات من على السحابة بعدد غير محدد من المرات.

أو يمكنك مشاركة الملفات من خلال رابط تحميل يعمل لمرة واحدة فقط.

من سيئات هذا الموقع هو تحديد سقف حجم الملف المرفوع بـ 4 غيغابايت لكنه يبقى من أه‍م مواقع التخزين السحابي على الإطلاق.

يوجد برنامج أندرويد لخدمة ميديافاير يمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

3 | خدمة Dropbox للتخزين السحابي.

Dropbox واحدة من أقدم وأهم خدمات التخزين السحابي والتي توفر لك مساحة تخزين مجانية حوالي 2 غيغابايت قابلة للزيادة من خلال القيام ببعض المهام مثل إضافة صديق والتي تمنحك 500 ميغابايت عن كل صديق تقوم بدعوته ( يمكنك الحصول على حوالي 16 غيغابايت من خلال الدعوات فقط ) كما يمكنك الحصول على 250 مبغابايت عن تنفيذ مهام أخرى تضيف إلى مساحتك المجانية على السحابة حتى 1.5 غيغابايت.

الميزة الأساسية في دروب بوكس التي تدفعك إلى استخدامه هي إمكانية مزامنة مجلد من كمبيوترك مع السحابة بحيث أي إضافة أو تعديل على المجلد تتم مزامنتها مع السحابة، كما يمكنك السماح لأصدقاءك بالتعديل على الملفات الموجودة ضمن مجلد معين على السحابة وهذا سيؤدي إلى تعديل المجلد المقابل على كمبيوترك.

يمكنك تحميل برنامج Dropbox الخاص بالأندرويد من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent