recent
آخر الاخبار

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة التي تستحق التجربة | برامج ويندوز جديدة ومميزة.

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة التي تستحق التجربة | برامج ويندوز جديدة ومميزة.
أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة التي تستحق التجربة | برامج ويندوز جديدة ومميزة.

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة التي تستحق التجربة | برامج ويندوز جديدة ومميزة.

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة التي تستحق التجربة: لطالما كنا في موقع "مساحة للمعلوميات" تواقين لتجريب وتقديم البرامج الجديدة لمتابعينا الأعزاء.

حيث تعد البرامج عصب العمل على الكمبيوتر وكل يوم هناك الكثير من البرامج المميزة التي تصدر حديثاً والتي تقدم ميزات جديدة أو تحسّن ميزات موجودة أصلاً.

وكما هي عادتنا قُمنا بتجريب العديد من البرامج الجديدة لاختيار الأفضل منها وفي مقالنا اليوم سنقدم لك قائمة بأفضل برامج الكمبيوتر الجديدة التي تستحق التجربة فهيا بنا.

1 | برنامج Coodesker.

برنامج Coodesker واحد من أفضل برامج الكمبيوتر التي صدرت حديثاً, والذي يتيح لنا تنظيم سطح المكتب في حال كان يحوي الكثير من المجلدات والأيقونات لنتمكن من الوصول السريع إلى أي عنصر من عناصر سطح المكتب دون بذل أي مجهود يذكر.

برنامج Coodesker مجاني تماماً ومفتوح المصدر يتيح لنا تنظيم الاختصارات والأيقونات ضمن عدة نوافذ تكون مصنّفة بحسب النوع, حيث يتم وضع اختصارات البرامج في نافذة والمجلدات في نافذة أخرى وهكذا ستحصل على سطح مكتب أكثر تنظيماً ويسهّل الوصول إلى كل ما نريد دون عناء.

البرنامج لا يتطلب أي خبرة في التعامل أو حتى لا يتطلب بذل مجهود فهو من يقوم بالعمل بالنيابة عنك.

بمجرد تثبيت برنامج Coodesker يقوم البرنامج بقراءة كل الاختصارات والأيقونات الموجودة على سطح المكتب بشكل تلقائي ويقوم بالتعرف على أنواعها ليضعها في نوافذ مستقلة حسب النوع.

من مميزات برنامج Coodesker أيضاً أنه يقدم خدمة التبويبات أي أنه يمكنك جمع أكثر من نافذة معاً والتنقل فيما بينها من خلال التبويبات.

برنامج Coodesker يحوي الكثير من المميزات أيضاً غير السهولة وهي إمكانية تخصيص كل شيء ضمن البرنامج, حيث يمكنك تغيير أشكال النوافذ وحجمها والطريقة التي تُعرض بها وإعادة تسميتها وغيرها من الخيارات التي تعطيك الإمكانيات لتخصيص النوافذ بالشكل الذي تريده.

يمكنك أيضاً أن تجعل النوافذ شفافة أو تقوم بإضافة خلفية لهذه النوافذ كما يمكنك تغيير ألوانها كلٌّ على حدى وتثبيت هذه النوافذ في مواضعها بحيث لا يتم نقلها عن طريق الخطأ.

يوفر لك برنامج Coodesker خيار إخفاء أسماء الاختصارات والأيقونات والاكتفاء بعرض رموز الأيقونات, بالإضافة إلى الكثير غير هذا من خيارات التخصيص الأخرى.

من المميزات الرائعة أيضاً التي يوفرها هذا البرنامج الجديد هي القدرة على إخفاء كل أيقونات سطح المكتب من خلال النقر المزدوج على أي مساحة فارغة ضمن سطح المكتب, كما يمكنك الاطلاع على محتوى كل مجلد موجود على سطح المكتب من خلال ميزة Map Box.

يمكنك تحميل برنامج Coodesker من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج Volume Wheel.

برنامج Volume Wheel هو واحد من أفضل البرامج الجديدة التي تتيح لك القدرة على التحكم بمستوى الصوت بعدة طرق مختلفة وبشكل عملي جداً من أي مكان في الكمبيوتر.

برنامج Volume Wheel مجاني بالكامل ويوفر خيار مهم هو تغيير مستوى الصوت من خلال عجلة الفأرة فقط.

البرنامج سهل الاستخدام جداً ويتيح لك الكثير من الخيارات والطرق لتغيير الصوت، كما يتيح لك أن تحدد الوحدة التي سيخرج منها الصوت ( سماعات رأس أو مكبرات صوت ) وكذلك تعيين معدل درجات تغيير الصوت.

لتحديد طريقة تغيير الصوت من خلال برنامج Volume Wheel افتح القائمة Option ومن ثم حدد الطريقة المُرادة، مثلا يمكنك اختيار تحريك العجلة مع الضغط على أحد أزرار لوحة المفاتيح مثل Alt أو Ctrl أو غيرها، أو يمكنك اختيار تغيير الصوت من خلال تحريك عجلة الفأرة عندما يكون مؤشر الفأرة على شريط المهام أو شريط العنوان الخاص بإحدى النوافذ أو وضع المؤشر على حواف الشاشة أو غير ذلك من الطرق الأخرى المشابهة، بعد اختيار الطريقة التي تريدها اضغط على OK وستتمكن من تغيير مستوى الصوت بتنفيذ الطريقة التي اخترتها.

يمكنك تحميل برنامج Volume Wheel من خلال الرابط التالي:

3 | برنامج WEBP Converter.

برنامج WEBP Converter هو واحد من أفضل البرامج الجديدة التي تقدم لك ميزة هامة جداً وهي تحويل الصور بصيغة WebP ( وهي الصيغة المعتمدة للصور على شبكة الانترنت ) إلى صيغ أخرى، حيث أن صيغة WebP لا يتم فتحها على برامج الصور الاعتيادية ولا حتى برنامج Photos الافتراضي الخاص بإدارة الصور على نظام ويندوز، بل يتم عرضها من خلال متصفح الانترنت، لهذا السبب يعد تحويل الصور من صيغة WebP إلى صيغ أخرى معروفة واعتيادية الخيار الأمثل.

برنامج WEBP Converter هو برنامج مجاني يسمح لك بتحويل صورة أو مجموعة من الصور من صيغة WebP إلى صيغ أخرى مثل: PNG أو JPEG أو BMP أو ICO أو غيرها من الصيغ والامتدادات الأخرى.

استخدام البرنامج سهل للغاية، فقط اسحب صورة أو مجموعة صور بصيغة WebP إلى نافذة البرنامج أو اضغط على Add Folder لتضيف مجموعة من الصور معاً، اضغط Next وحدد الصيغة التي تريد تحويل الصور إليها، حدد المجلد المُراد حفظ الصور الناتجة فيه ثم اضغط على Process لتبدأ عملية التحويل.

الجميل في البرنامج أنه لا يؤثر على جودة الصورة المحولة، يمكنك تحميل برنامج WEBP Converter من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج Intel Unison.

برنامج Intel Unison هو واحد من البرامج الجديدة الرائعة الذي يقدم ميزة هامة جداً وهي القدرة على توصيل الهاتف الذكي ( آيفون أو أندرويد ) مع الكمبيوتر المحمول العالمل بنظام التشغيل ويندوز 11.

يتيح هذا البرنامج المميز القدرة على إرسال الرسائل وإجراء المكالمات وتلقي الإشعارات الخاصة بالهاتف على الكمبيوتر المحمول بكل بساطة وسهولة بالإضافة إلى الكثير من الخيارات والإمكانات الرائعة التي يقدمها البرنامج والتي تحدثنا عنها في مراجعة كاملة للبرنامج في مقال سابق بعنوان " أفضل برنامج لربط الموبايل بالكمبيوتر المحمول لاسلكياً ".

الجدير بالذكر أن البرنامج يدعم نظام ويندوز 11 على أجهزة اللابتوب بينما يدعم هواتف أندرويد ابتداءً من إصدار 9 وهواتف آيفون العاملة بنظام iOS 15 وأعلا.

يمكنك تحميل برنامج Intel Unison من خلال الرابط التالي: 

5 | برنامج Regedix.

آخر برنامج على قائمتنا اليوم لأفضل البرامج الجديدة هو برنامج Regedix الذي يفيدنا في إجراء تعديلات على سجلات النظام أو الـ Registry.

صحيح أن ويندوز يقدم أداة خاصة للتعامل مع الريجستري وهي أداة Registry Editor إل أنها أصبحت مُهملة بعض الشيء من ويندوز إذ لم يتم تحديث هذه الأداة منذ فترة طويلة مما جعلها تفتقر للمرونة والسلاسة في إجراء التعديلات لذلك جاء هذا البرنامج الرائع ليتيح للمستخدمين إجراء التعديلات على الـ Registry بكل سهولة.

عند فتح البرنامج ستلاحظ أنه مشابه إلى حدٍ ما للأداة Registry Editor إلا أنه يأتي بمظهر مُحسّن وشكل أكثر مرونة، من مميزات البرنامج الهامة التبويبات التي تتيح لك فتح أكثر من مسار من الريجستري في أكثر من تبويب في حال كنت تريد إجراء أكثر من تعديل في نفس الوقت.

كما يتيح Regedix خيار إضافة مفاتيح وقيم الريجستري إلى المفضلة بحيث يمكنك الوصول إلى هذه المفاتيح بسرعة وسهولة دون الحاجة لاتباع مسارات طويلة في كل مرة تريد فيها إجراء التعديلات على هذه القيم.

يشبه البرنامج متصفح ملفات الويندوز من حيث وجود أزرار للتقدم والرجوع مما يفيدك في التنقل والحركة داخل البرنامج.

يضم البرنامج محرك بحث قوي يجعل الوصول إلى البيانات سهل وسلس جداً.

البرنامج مجاني وخالي من أي إعلانات مزعجة كما أنه من البرامج المحمولة أي أنه لا يحتاج إلى تثبيت لذا ننصحك بتجربته والاطلاع على مميزاته بنفسك في حال كنت مهتم بالتعديل على قيم مسجلات النظام.

يمكنك تحميل برنامج Regedix من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent