recent
آخر الاخبار

كيفية إجراء ضبط مصنع في ويندوز 11 | إجراء ضبط مصنع للكمبيوتر.

الصفحة الرئيسية

كيفية إجراء ضبط مصنع في ويندوز 11 | إجراء ضبط مصنع للكمبيوتر.
كيفية إجراء ضبط مصنع في ويندوز 11 | إجراء ضبط مصنع للكمبيوتر.

كيفية إجراء ضبط مصنع في ويندوز 11 | إجراء ضبط مصنع للكمبيوتر.

كيفية إجراء ضبط مصنع في ويندوز 11: يبحث الكثير من المستخدمين عن كيفية إجراء ضبط مصنع للكمبيوتر, حيث يعد إجراء ضبط المصنع للكمبيوتر من الأمور الهامة جداً للكمبيوتر والمطلوبة لاستمرار أداء الكمبيوتر بشكل ممتاز والتخلص من المشاكل والأخطاء الموجودة في الكمبيوتر.

في كثير من الأحيان عند الترقية إلى نظام جديد وخاصة إلى الويندوز11 الذي أصدرته مايكروسوفت مؤخراً, تحدث العديد من الأخطاء والمشاكل ومن الممكن أن تظهر لك رسائل أخطاء مختلفة على شاشة الكمبيوتر, هذه الأخطاء تكون نتيجة تراكم الملفات المؤقتة والمخلفات وكذلك نتيجة الأخطاء التي من الممكن أن تحدث نتيجة تنزيل ملفات النظام الجديد فوق ملفات النظام القديم المثبت بالأصل. بغض النظر عن الأسباب فإن إجراء ضبط مصنع للكمبيوتر يعد خيار رائع لتحسين أداء الكمبيوتر حيث بتفعيل خيار ضبط المصنع ستعيد الكمبيوتر إلى الإعدادات الافتراضية للنظم وستتخلص من كل الأخطاء الموجودة في نظام التشغيل.

فيما يلي سنستعرض معكم كيفية إجراء ضبط مصنع في ويندوز 11 بخطوات بسيطة وسهلة.

كيفية إجراء ضبط المصنع على ويندوز 11.

قبل البدء بشرح طريقة إجراء ضبك المصنع سيتوجب علينا التنويه إلى ضرورة إجراء نسخ احتياطي لبياناتك الشخصية قبل كل شيء وذلك للتأكد من أن بياناتك الهامة في أمان, ومع ذلك فإن إعداد ضبط المصنع يخيرك بين حذف ملفاتك الشخصي والبيانات الموجودة على الكمبيوتر أو تركها إلا أن الاحتياط ضروري لتجنب أي خسائر ممكنة.

ومن الضروري أيضاً التنويه إلى أن البرامج والتطبيقات الموجودة على الكمبيوتر سيتم حذفها في أبقيت على ملفاتك الشخصية أو لم تبقي وبالتالي سيتوجب عليك تثبيت البرامج الضرورية للويندوز بعد إجراء ضبط المصنع للكمبيوتر.

1 | إجراء ضبط المصنع لويندوز 11 بدون فقدان الملفات.

الخيار الأول الذي سنتحدث عنه هو إجراء ضبط المصنع لويندوز 11 بدون فقدان الملفات, يمكننا القيام بذلك من خلال الدخول إلى تطبيق الإعدادات Setting في نظام الويندوز 11 من خلال قائمة ابدأ أو من خلال النقر على زر الويندوز + I في لوحة المفاتيح ومن ثم ننتقل إلى System ثم Recovery, بعد ذلك نضغط على الخيار Reset PC وهنا ستظهر لنا نافذة تضم الخيارين الذين تحدثنا عنهما: Keep my files وخيار Remove everything, في حال كنا نرغب في الحفاظ على الملفات الشخصية نختار الخيار الأول أو الخيار الثاني في حال أردنا حذف كل شيء على الكمبيوتر.

في البداية سنتحدث عن الخيار الأول Keep my files   هذا الخيار يمكننا من إجراء ضبط مصنع للكمبيوتر أي إعادة الإعدادات الأساسية للويندوز مع الحفاظ على الملفات الشخصية, لكن البرامج ستُحذف كما قلنا سابقاً.

الآن سيسألك النظام عن الطريقة التي تريد تثبيت الويندوز من خلالها يمكنك احتيار Cloud Download وهكذا سيتم تثبيت الويندوز من خلال تنزيله من الموقع الرسمي لـ Microsoft لذا لا بد من الإشارة إلى أن هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت وذلك يتوقف على سرعة الانترنت لديك.

 أو يمكنك اختيار Local reinstall وبهذا الشكل لن يتم تنزيل أي شيء من الانترنت, لكن هذه الطريقة قد لا تؤدي إلى النتائج المرجوة من إعادة الضبط لأنها لن تتخلص من كامل الضرر والأخطاء الموجودة في نظام التشغيل لكن يبقى الخيار لك.

والآن إذا كنت متأكد من الخيارات التي قمت بتحديدها اضغط على Next لبدء عملية الاستعادة أو يمكنك تغيير الخيارات من خلال الضغط على Change Settings. 

وهطذا ستبدأ عملية ضبط المصنع التي ستأخذ بعض الوقت إلى أن تنتهي بشكل كامل.

 2 | إجراء ضبط مصنع لويندوز 11 مع حذف كامل الملفات. 

هذا الخيار لا يلجأ إليه الكثير من المستخدمين إلا في حالات خاصة كبيع الكمبيوتر أو اللابتوب إلى شخص آخر, هنا سيتوجب عليك إجراء ضبط المصنع للكمبيوتر مع تفعيل خيار حذف كل شيء Remove everything وهنا سيتم حذف كل شيء على الكمبيوتر بما في ذلك الملفات الشخصية والبرامج والتطبيقات وكل شيء آخر.

في هذه الحالة نتبع كل الخطوات الموجودة في الفقرة السابقة مع اختلاف وحيد وهو تحديد خيار حذف كل شيء Remove everything ومتابعة باقي الخطوات كما ذكرنا في الفقرة السابقة.

google-playkhamsatmostaqltradent