recent
آخر الاخبار

أفضل طرق إضافة الموسيقى إلى الفيديو بدون برامج على ويندوز | إضافة الصوت إلى الفيديو.

الصفحة الرئيسية

أفضل طرق إضافة الموسيقى إلى الفيديو بدون برامج على ويندوز | إضافة الصوت إلى الفيديو.
أفضل طرق إضافة الموسيقى إلى الفيديو بدون برامج على ويندوز | إضافة الصوت إلى الفيديو.

أفضل طرق إضافة الموسيقى إلى الفيديو بدون برامج على ويندوز | إضافة الصوت إلى الفيديو.

أفضل طرق لإضافة الموسيقى إلى الفيديو بدون برامج على ويندوز: لا يقتصر الفيديو على الصور المتلاحقة المعروضة على الشاشة فقط بل يعد الصوت الموجود في خلفية الفيديو من الأجزاء الأساسية التي تجعل الفيديو أكثر تناغماً وتشد المشاهد إلى المحتوى.

الكثير منا يعتقد أن إضافة الصوت إلى الفيديو يعد أمر صعب ويحتاج إلى برامج تعديل فيديو احترافية إلا أن الأمر أبسط بكثير من ذلك وفي حال كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز فيمكنك إضافة الموسيقى إلى الفيديو بكل بساطة وبدون برامج.

يقدم نظام الويندوز الكثير من الخدمات المتعلق بتعديل الفيديو وقد كنا في مقالات سابقة قد غطينا العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها للفيديو على الويندوز بدون برامج منها: تدوير الفيديوهات المقلوبة على الويندوز بدون برامج و تحويل الفيديو بدون برامج على ويندوز و تقطيع الفيديو دون برامج على الويندوز و إزالة الصوت من الفيديو بدون برامج وغيرها وفي السطور القادمة سنتحدث عن أفضل طرق إضافة الموسيقى إلى الفيديو بدون برامج على ويندوز فهيا بنا.

1 | من خلال استخدام تطبيق Clipchamp.

تطبيق Clipchamp هو تطبيق من تطبيقات مايكروسوفت التي تأتي مثبتة مسبقاً على نظام التشغيل ويندوز 11 المُحدث إلى ما بعد التحديث السنوي 22H2 الخاص بويندوز 11 (ويمكنك تحميله وتثبيته من متجر مايكروسوفت مجاناً في حال كنت تستخدم ويندوز 10 أو نسخة قديمة من ويندوز 11).

جاء تطبيق Clipchamp ليحل مكان Windows Movie Maker والذي كان مختص بتعديل الفيديوهات.

يقدم Clipchamp الكثير من خيارات التعديل الرائعة للفيديوهات والتي تغنيك عن تثبيت برامج خارجية خاصةً في خيارات التعديل الأكثر شيوعاً والتي قد تحتاجها بسرعة دون الرغبة في التعامل مع برامج احترافية, مثل تحويل صيغة الفيديو أو قص وتدوير الفيديو أو إزالة الصوت من مقطع الفيديو أو إضافة الصوت إليه أو غيرها من الخيارات الأخرى والتي يقدمها البرنامج.

ما يهمنا الحديث عنه اليوم هو إضافة الموسيقى إلى الفيديو من خلال تطبيق Clipchamp وإليك في السطور التالية كيفية القيام بذلك.

للقيام بذلك انتقل إلى الفيديو الذي تريد إضافة الصوت إليه وانقر عليه بزر الفأرة الأيمن واختر فتح باستخدام أو Open with, من القائمة المُنسدلة التي ستظهر اختر الفتح من خلال تطبيق Clipchamp - Video Editor ليتم فتح التطبيق وتجهيز الفيديو لتعديله.

الآن من القائمة الجانبية في الجهة اليسرى ستجد في قسم Your media تبويب خاص بالصوت Audio انتقل إليه, يمكنك من خلال هذا القسم إضافة ملفات الموسيقى التي تريدها إلى الفيديو, انقر على زر استيراد ملفات الميديا "Import media" ستظهر لك نافذة متصفح الملفات اختر منها كل الملفات التي تريد إضافتها إلى الفيديو وقم بإضافتها إلى الشريط الزمني الخاص بالفيديو من خلال النقر على Add to timeline عبر زر الزائد"+" في معاينة الفيديو.

عن طريق خيارات التحكم الموجودة في الشريط الزمني في الأسفل تستطيع اختيار أجزاء من المقطع الصوتي لتُزامن الفيديو بالإضافة إلى العديد من خيارات التعديل الأخرى التي يقدمها تطبيق Clipchamp الرائع.

على كل حال عند انتهاء عمليات التعديل اضغط على زر التصدير "Export" وبعد ذلك حدد صيغة الفيديو الذي تريد الحصول عليه ليتم حفظه -بنسخة جديدة غير الأصل- في مجلد التنزيلات Downloads, وهكذا نكون قد أضفنا الموسيقى إلى الفيديو بكل بساطة وسهولة ودون الحاجة لتنزيل أي برنامج خارجي.

2 | من خلال استخدام تطبيق Video Editor.

تطبيق Video Editor هو تطبيق مصغّر في نظام الويندوز 11 وويندوز 10 أيضاً ويعد هذا التطبيق ملحق بتطبيق عارض الصور الأساسي في الويندوز تطبيق Photos.

يقدم Video Editor العديد من المميزات الهامة التي تساعد المستخدم على صناعة الفيديوهات من خلال تجميع الصور مع بعضها أو مقاطع الفيديو للحصول على فيديو كامل دون الحاجة إلى تنزيل أي برنامج خارجي.

يحوي Video Editor على العديد من مؤثرات الانتقال وخيارات تعديل الفيديو الأساسية مثل تصحيح الفيديو المقلوب وخفض صوت الفيديو أو إزالته أو إضافة الموسيقى إليه وكذلك إضافة الفلاتر واجراء عمليات القص والتدوير وخيارات مميزة أخرى تساعدنا على إنشاء مقاطع فيديو مميزة جداً بأبسط الوسائل المتاحة.

في البداية قُم بتشغيل تطبيق Video Editor من خلال البحث عنه في نافذة البحث عبر الضغط على اختصار Win + S في لوحة المفاتيح في حال كنت تستخدم ويندوز 10 أما في حال كنت تستخدم ويندوز 11 فقد لا تتمكن من إيجادها في نافذة البحث وذلك لأن النسخة الموجودة  من مستعرض الصور Photos Legacy في ويندوز 10 قد تح تحديثها في ويندوز 11 إلى تطبيق Photos المُحدث وبالتالي يمكنك تنزيل Video Editor من خلال متجر مايكروسوفت.

بعد أن تقوم بفتح تطبيق Video Editor أنشئ مشروع جديد من خلال الضغط على زر الزائد "+" أو New video project, سمِ هذا المشروع من خلال إضافة الاسم في شاشة Name your video ثم اضغط Ok.

اسحب الفيديو الذي تريد إضافة الموسيقى إليه إلى المكتبة أو "Project library" أو اضغط على خيار إضافة Add ومن ثم حدد مكان التخزين على الكمبيوتر "From this PC" وابحث عن الفيديو الذي تريده وقم بإضافته.

بعد أن قمت بسحب الفيديو إلى المكتبة قُم بإضافته إلى المخطط الزمني الخاص بالبرنامج من خلال السحب أيضاً أو من خلال النقر على خيار Place in storyboard وهنا سنرى أن الفيديو قد ظهر في القسم الخاص بالمعاينة في القسم الأيمن من واجهة البرنامج.

الآن أصبح كل شيء جاهز لإضافة الموسيقى إلى الخلفية, اضغط على زر Background music من الشريط العلوي وهنا يمكنك استعراض مجموعة من الأصوات التي يقدمها البرنامج بشكل مجاني والتي يمكنك معاينتها من خلال الضغط على زر Play.

يمكن أن تجعل الموسيقى تتزامن مع الفيديو من خلال الضغط على خيار "Sync your video to the music's beat" كما يمكنك تحديد مستوى الصوت الذي تريده من خلال تحريك المؤشر الموجود عند شريط Music volume, بعد أن تنتهي من إضافة الموسيقى وضبطها كما تريد اضغط على زر Done لتتم إضافة الموسيقى إلى الفيديو.

في حال كنت ترغب بإضافة الصوت إلى الفيديو من مقاطع الصوت الخاصة بك ولا تريد الأصوات التي يقدمها التطبيق كل ما عليك هو الضغط على Custom audio واختيار Add audio file ومن ثم اختيار المقطع الصوتي المناسب الذي تريد إضافته.

يمكنك أيضاً أن تحدد فيما إذا كنت ترغب بأن تعمل الموسيقى مع الفيديو من بدايته إلى آخره أو كنت تريد إضافة الموسيقى في أجزاء معينة من الفيديو فقط وتستطيع إضافة أكثر من مقطع صوتي معاً, كما يمكنك التحكم بمستوى الصوت وغير ذلك من الخيارات الأخرى, بعد الانتهاء من كل ما تريد اضغط على زر Done ليتم إضافة الملف الصوتي إلى الفيديو.

بعد أن قمنا بإضافة الموسيقى إلى الفيديو يمكننا معاينة النتائج, في حال كانت النتيجة كما نريد يمكننا إنهاء العمل على الفيديو من خلال الضغط على خيار Finish video في يمين التطبيق, حدد جودة الفيديو الناتج من خلال Video quality إما عالية High أو منخفضة Low وبعدها صدّر الفيديو بالضغط على Export ومن ثم حدد مكان الحفظ واضغط على Save ليتم حفظ النسخة الجديدة من مقطع الفيديو مع الموسيقى التي أضفناها في الخلفية.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Oppo Find X6 | سعر ومواصفات اوبو فايند اكس 6.

ما هي ميزة Smart App Control في ويندوز 11؟ | ميزة التحكم الذكي بالتطبيقات في ويندوز 11.

google-playkhamsatmostaqltradent