recent
آخر الاخبار

أفضل إضافات متصفح جوجل كروم | إضافات رائعة لـ Google Chrome.

الصفحة الرئيسية
أفضل إضافات متصفح جوجل كروم | إضافات رائعة لـ Google Chrome.
أفضل إضافات متصفح جوجل كروم | إضافات رائعة لـ Google Chrome.

أفضل إضافات متصفح جوجل كروم | إضافات رائعة لـ Google Chrome.

أفضل إضافات متصفح جوجل كروم: يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل الإضافات التي يمكن استخدامها على المتصفح الأشهر جوجل كروم والذي يعد المتصفح الأول حول العالم من حيث الشهرة والإنتشار.

بشكل عام تعد الإضافات برامج بسيطة على متصفح الإنترنت تضيف مميزات وخواص غير موجودة بالأصل على المتصفح.

هناك العديد من الإضافات التي يمكنها أن تضفي شكل ومميزات جديدة على تجربة استخدام الانترنت لديك, ولكن للأسف هناك بعض الإضافات لا تحظى بالشهرة التي تتناسب مع مميزاتها الرائعة والفريدة.

في مقالنا اليوم سنسلط الضوء على أهم الإضافات التي يمكن تثبيتها على جوجل كروم.

1 | إضافة Blackbox.

إضافة Blackbox واحدة من أهم الإضافات التي يمكن استخدامها على جوجل كروم وهي مجانية بالكامل وتقدم لك ميزة هامة جداً وهي ميزة Live Text.

هذه الميزة تسمح لك باستخراج النصوص من أي مكان سواء كان مقطع فيديو أو صورة أو ضمن متصفح الويب أو ملف الـ PDF أو أي مكان آخر, كل ما عليك هو القيام بتظليل القسم المراد استخراج النص منه وستتعرف عليه الأداة بكل بساطة وتقوم بنسخه إلى Clipboard لتتمكن من لصقه في أي مكان تريده.

هذه الميزة الهامة موجودة على هواتف الآيفون وجاءت إضافة Blackbox الرائعة لمتصفح الانترنت لتسمح لك بالحصول على أي نص من أي مكان.

الإضافة تعمل على مختلف متصفحات الانترنت وعلى رأسها جوجل كروم وإيدج وأوبرا وبرايف وغيرها من المتصفحات الأخرى, يمكنك تجريب هذه الإضافة الرائعة على متصفح كروم من هنا. 

2 | إضافة VT4Browsers.

في حال كنت تقوم بتنزيل الملفات من خلال متصفح الانترنت ولا تستخدم أي برنامج تحميل آخر فإن إضافة VT4Browsers تقدم لك ميزة غاية في الأهمية وهي ميزة فحص الملفات التي تقوم بتنزيلها من خلال متصفح الانترنت عبر محرك VirusTotal والذي يقوم بإجراء الفحص لملفاتك من خلال أكثر من 60 برنامج فحص فيروسات مختلف.

عمل الإضافة يتم في الخلفية وعند قيامك بتنزيل أي ملف سترسل لك الإضافة إشعار يشير إلى أن الملف قيد التنزيل قد تم إرساله إلى محرك Virustotal لتبدأ عملية الفحص التي ستستغرق كحد أقصى دقيقة واحدة ومن ثم سيرسل لك إشعار آخر يبين أن الملف قيد التنزيل قد تم فحصه ويمكنك النقر على زر "Go to VirusTotal File report" لعرض التقرير الذي يشير إلى أن الملف سليم أو مصاب, في حال كان الملف سليم سيعرض التقرير نتيجة 0/63 أما في حال كان مصاب فستجد في التقرير نوع الفيروس والبرنامج الذي قام باكتشافه وعدد البرامج التي قامت بفحص الملف.

تستطيع أن تقوم بتعديل الإعدادات من خلال النقر على أيقونة الإضافة الموجودة في شريط عنوان المتصفح حيث يمكنك تعطيل عمليات التحقق التلقائي من الملفات التي تقوم بها الإضافة، ومنع الإضافة من القيام بمراجعة المستندات التي يتم تحميلها أو إيقاف تحميل ملف معين إلى أن يتم مراجعته والتأكد من خلوه من المخاطر. 

يمكنك تجريب إضافة VT4Browsers الرائعة من هنا.

3 | إضافة ScrollAnywhere.

هذه الإضافة تقدم لك طريقة جديدة في التمرير ضمن صفحات الويب المختلفة حيث تقدم الإضافة طريقة ذكية وفريدة للتمرير من خلال النقر على الزر الأيمن أو الأيسر للفأرة لتبدو الحركة كما لو أنك تستخدم شاشة لمس.

تفعيل هذه الإضافة على المتصفح لا يلغي دور عجلة الماوس أو شريط التمرير الجانبي إلا أنها تضيف طريقة رائعة ومميزة هي النقر على أحد أزرار الفأرة والسحب إلى الأعلى أو الأسفل حسب الاتجاه الذي تريد الانتقال إليه.

يمكنك تعديل إعدادات إضافة ScrollAnywhere لتزيد أو تبطئ سرعة التحريك كما يمكنك اخفاء شريط التمرير أو تقليل عرضه أو غير ذلك من الخيارات الأخرى التي تتيحها لك هذه الإضافة الرائعة التي يمكنك تحميلها على متصفح الانترنت لديك من هنا.

مواضيع قد تهمك:

أفضل برنامج مجاني بديل للفوتوشوب | برنامج Corel Paint Shop لتعديل الصور للكمبيوتر.

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Redmi Note 11 Pro Plus | سعر ومواصفات شاومي ريدمي نوت 11 برو بلس.

google-playkhamsatmostaqltradent