recent
آخر الاخبار

كيفية إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي من خلال Google Gemini.

الصفحة الرئيسية
كيفية إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي من خلال Google Gemini.
كيفية إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي من خلال Google Gemini.

كيفية إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي من خلال Google Gemini.

كيفية إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي من خلال Google Gemini: شهد العالم في الفترة الأخيرة ثورة كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي AI وتقنياته المتنوعة كتوليد النصوص وتلخيص المستندات وتحويل الكلام إلى نص وكذاك توليد الصور والفيديوهات وغيرها من التقنيات.

تتسابق مختلف الشركات التقنية على مواكبة هذا التطور الكبير وعلى رأسها شركات مثل جوجل ومايكروسوفت و OpenAI وغيرها من الشركات الأخرى.

فبمجرد طرح بوت ChatGPT من OpenAI في العام الماضي سارعت مايكروسوفت لطرح المساعد الرقمي الخاص بها Copilot (الذي كان يعرف باسم Bing Chat في البداية) ثم لحقت بهما جوجل وأعلنت عن البوت الخاص بها Google Bard والذي أصبح فيما بعد يعرف باسم Google Gemini.

لا تقتصر مميزات Google Gemini على التعامل مع النصوص والاستفسارات النصية بل أصبح حالياً قادر على التعامل مع الصور حيث يمكنك من خلال Google Gemini توليد الصور بشكل احترافي بالاعتماد على وصف نصي يدخله المستخدم.

إذا كنت مهتماً بالتعرف على كيفية إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي من خلال Google Gemini تابع معنا السطور القادمة والتي سنشرح من خلالها بالتفصيل خطوات القيام بذلك.

توليد الصور من خلالGoogle Gemini.

تشترك بوتات الدردشة المعروفة (ChatGPT و Copilot و Gemini) بالاعتماد على ما يعرف بنموذج اللغة الكبير "LaMDA" والذي أتاح في بداية الأمر لهذه البوتات القدرة على محاكاة إمكانيات البشر في عمليات مثل الرد على المطالبات والاستفسارات النصية وحل الأخطاء والمشاكل البرمجية واقتراح الحلول والأفكار الجديدة وما إلى ذلك من الإجراءات.

لاحقاً قامت شركة OpenAI بدمج أداة توليد صور مع بوت ChatGPT ليتمكن المستخدمين المشتركين بخدمة ChatGPT Plus من إنشاء وتوليد الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي الذي يقدمه نموذج "DALL·E 3" الذي يمكنه تحويل المطالبات النصية الخاصة بالمستخدمين إلى صور عالية الجودة.

لم تتأخر جوجل كثيراً في اللحاق بـ OpenAI حيث قامت بإنشاء أداة خاصة بها لتوليد الصور هي "Imagen 2" والتي قامت بدمجها مع بوت الدردشة الخاص بها Google Bard وأهم ما ميّز هذه الأداة عن مثيلاتها أنها مجانية بالكامل.

بعد هذه التحديثات والإضافات الرائعة من جوجل تحول بارد إلى Google Gemini والذي سنتحدث فيما يلي عن طريقة إنشاء الصور من خلاله مع أهم النصائح للحصول على أفضل جودة صور ممكنة.

ما هي أداة Imagen 2 الجديدة في بوت Google Gemini؟

كانت بداية نموذج "Imagen" في أيار / مايو من العام 2022 والذي كان قادر على إنشاء وتوليد الصور من خلال نص مكتوب بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي التوليدي, وقد أصبح هذه الأداة تنافس أدوات أخرى مماثلة في الوظيفة مثل DALL-E 2 و Midjourney و Stable Diffusion وغيرها.

تم دمج الإصدار التجريبي من نموذج "Imagen" مع تطبيق "AI Test Kitchen" الذي أتاح للمستخدمين القدرة على إنشاء وتوليد صور المناظر الطبيعية والشخصيات الكرتونية من خلال نص مكتوب بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

استمرت جوجل في سعيها لتطوير النموذج الخاص بها وذلك حتى أعلنت عن الإصدار الثاني من النموذج في ديسمبر / كانون الأول من العام الماضي 2023 والذي أطلقت عليه اسم "Imagen 2".

الإصدار الثاني من النموذج Imagen جاء بالعديد من المميزات والتحسينات أبرزها القدرة على الاستعانة بصور مرجعية بالإضافة إلى إمكانية توسيع الصورة داخلياً أو خارجياً وإضافة التفاصيل إلى الصور بعد إنشاءها وغير ذلك من المميزات الرائعة التي يمكنك الوصول إليها من خلال حساب جوجل كلاود.

في بداية 2024 وبعد أن تم الإعلان عن تحويل جوجل بارد إلى Google Gemini تم دمج النموذج Imagen 2 مع التطبيق وبالتالي أصبح بإمكان مستخدمي جيميني إنشاء وتوليد الصور من خلال إدخال نص وصفي ليقوم التطبيق بتحويله إلى صورة بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كيفية إنشاء وتوليد الصور من خلال Google Gemini.

في بداية ظهور نموذج Imagen 2 كان يستهدف الشركات والمطورين وأصحاب الخبرة في مجال التصميم، لكن بعد دمجه مع Google Gemini الذي يتمتع بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام أصبح النموذج يلبي مطالبات مختلف المستخدمين حتى الأفراد عديمي الخبرة.

لبدء الاستخدام افتح تطبيق Google Gemini على هاتفك المحمول أو انتقل إلى gemini.google.com ومن ثم سجل دخولك من خلال حساب جوجل الخاص بك ووافق على بنود الخصوصية وشروط استخدام الخدمة ليتم نقلك بشكل تلقائي إلى نافذة الدردشة مع البوت.

الآن في المكان المخصص اكتب الوصف النصي الذي تريد أن تولد الصورة على أساسه مسبوقاً بكلمة "Create" أو "Generate" لكي يقوم نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بجيميني بإنشاء الصور بالاعتماد عليه (احرص على إدخال النص الوصفي باللغة الانكليزية حيث لا يزال البوت لا يدعم إلا هذه اللغة).

كما يمكنك أن تقوم بإدخال الوصف صوتياً من خلال الضغط على زر المايكروفون ثم نطق الوصف الذي تريده للصورة (باللغة الانكليزية) ليقوم البوت بتحويلها إلى كلام ومن ثم توليد الصور الموافقة لهذا الوصف.

بعد أن أدخلت النص الوصفي الذي تريده بأي طريقة كانت (سواء نصياً أو كلامياً) انتظر بضع ثواني ليقوم البوت بتوليد أربع صور مطابقة للوصف الذي أدخلته بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي, يمكنك تنزيل أي من هذه الصور التي تعجبك أو مشاركتها مع الأصدقاء.

في حال لم تكن الصور بالمستوى المطلوب يمكنك الضغط على "Generate More" لتوليد صورتين إضافيتين أو يمكنك إدخال وصف جديد أكثر دقة وتفصيل من سابقه للحصول على أقرب صورة للمطلوب.

لزيادة جودة الصور المنتجة من خلال Google Gemini يمكنك الاستعانة بصورة مرجعية بحيث يتم إنشاء الصور بالاعتماد عليها وذلك من خلال رفع الصورة من هاتفك أو كمبيوترك هبر الضغط على "Upload image" لرفع الصورة المُرادة من الذاكرة المحلية.

ولتجنب سوء الاستخدام يقوم Google Gemini بإضافة علامة مائية بصيغة "SynthID" غير مرئية بالعين المجردة إلا أنها قابلة للاكتشاف رقمياً من قبل أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى وبذلك سيتم التميز بكل سهولة بين الصور الحقيقة وتلك الزائفة المنشئة بالذكاء الاصطناعي من خلال جيميني.

نصائح هامة للحصول على أفضل الصور من خلال Google Gemini.

بالتأكيد عند إنشاء الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي تكون رغبتنا الأولى هي الحصول على أدق النتائج الممكنة, وفي حال كنت تريد إنشاء وتوليد صور الذكاء الاصطناعي بالاعتماد على Google Gemini فإليك النصائح التالية التي ستحسن من جودة النتائج بشكل رائع:

1 | احرص على كتابة كلمة "Create" أو "Generate" قبل النص الوصفي الموافق لما تريد من البوت توليده وهذا يعد شرط أساسي للحصول على صور جديدة موافقة لمطالبتك وإلا سيقوم البوت بإعطاءك صور موجودة بالفعل على الانترنت.

2 | اكتب الكثير من التفاصيل وتوخى الدقة في وصف مضمون الصورة كالعناصر الموجودة في الصورة ودرجة التباين والإضاءة وزاوية الرؤية والألوان وغيرها من التفاصيل وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

3 | في حال كنت تريد إنشاء صور أو لوحات فنية احرص على كتابة المدرسة التي تنتمي إليها الصورة المُراد إنشاءها كالتكعيبية أو التجريدية أو غيرها ويمكنك أيضاً كتابة اسم فنان مشهور ليتم إنجاز اللوحة بأسلوب مشابه لأسلوبه.

4 | الصور المرجعية أمر غاية بالفائدة فدلاً من تكبد عناء كتابة الكثير من التفاصيل والشروحات في النص الوصفي يمكنك إرفاق صور مرجعية ليقوم جيميني بالاستعانة بها لتوليد الصور حسب رغبتك.

google-playkhamsatmostaqltradent