recent
آخر الاخبار

أهم استخدامات مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في ويندوز.

الصفحة الرئيسية

أهم استخدامات مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في ويندوز.
أهم استخدامات مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في ويندوز.

أهم استخدامات مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في ويندوز.

أهم استخدامات مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في ويندوز: أصبح مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلت البديل الرسمي من مايكروسوفت لمساعدها القديم كورتانا في نظام الويندوز حيث يأتي Copilot مثبت بشكل مسبق بدءاً من تحديث Moment 4 لويندوز 11 وكذلك في النسخ الأخيرة من ويندوز 10.

يقدم Copilot الكثير من الاستخدامات المختلفة والتي تقدم الفائدة للمستخدم حيث يمكنك الوصول إليه من خلال الضغط على Win + C في لوحة المفاتيح أو من خلال أيقونة المساعد في شريط المهام وفيما يلي سنقدم لكم أهم استخدامات مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في ويندوز.

أهم الأشياء التي يمكن القيام بها من خلال مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot.

1 | توليد المحتوى النصي.

توليد النصوص هو واحدة من أهم الأمور التي يمكن لبوتات الذكاء الاصطناعي القيام بها حيث اشتهرت بوتات مثل ChatGPT و Google Bard بقدرات مذهلة في هذا المجال

وعلى نفس الصعيد يستطيع Copilot توليد النصوص بشكل ممتاز من خلال ثلاث أنماط مختلفة لتلبي مختلف إحتياجات المستخدم: أكثر إبداع "More Creative" لتوليد نصوص إبداعية ويمكننا استخدام هذا النط عندما يتطلب النص خيال واسع وتفكير مبدع, ونمط أكثر دقة "More Precise" يستخدم في الكتابات العلمية التي تحتاج إلى الدقة في الصياغة وأخيراً النمط الأكثر توازن "More Balanced" الذي يستخدم في النصوص التي تحتاج إلى التوازن بين الدقة والإبداع وهذا النمط هو الأفضل والذي يكون الافتراضي.

هذه الميزة الرائعة التي يقدمها مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot تجعل الأمور في غاية السهولة حيث يمكنها أن تساعدك في المقالات والأبحاث الجامعية وكذلك في كتابة بطاقات التهنئة ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها من الأمور الأخرى فقط زود المساعد بالتفاصيل الدقيقة والشرح الوافي لما تريده بالضبط.

2 | استخلاص الإجابات والنتائج من الويب.

واحدة من المميزات الهامة والاستخدامات الرائعة التي يمكن لمساعد الذكاء الاصطناعي Copilot القيام بها هي استخلاص الإجابات من صفحات الويب, حيث أنه في كثير من الأحيان يعطينا محرك البحث سواء جوجل أو غيره إجابات غير دقيقة أو أنها تدور حول الموضوع ولا تعطي الجواب الشافي بشكل مباشر وهذا يسبب مضيعة للوقت في حال كنت على عجلة من أمرك.

يمكنك أن تطرح ما تشاء من أسئلة على Copilot سواء كتابياً أو شفهيا وسيقوم هو بإعطاءك الجواب الشافي بشكل سريع ومباشر ودون تفاصيل زائدة عن الموضوع, كما أنك تستطيع أن تسأله عن أكثر من شيء واحد في نفس السياق وبشكل متتالي, مثلاً في حال أردت أن تسأل من اخترع الهاتف اكتب في Copilot "من اخترع الهاتف؟" أو يمكنك أن تضغط على أيقونة الميكروفون والسؤال بشكل شفهي, سيعطيك كوبايلت الجواب بشكل مباشر ومن ثم مثلاً أردت السؤال عن تاريخ ذلك أو عن أي معلومات أخرى سيقدم لك المساعد معلومات دقيقة عن الموضوع وبشكل كفوء, وفي حال أردت تغيير الموضوع يمكنك الضغط على زر "New topic".

الجميل في كوبايلت أنه يقدم لك الإجابات مع مصادرها على عكس غيره من البوتات مثل ChatGPT, بالإضافة إلى ميزة استخلاص الإجابات يمكن لـ Copilot أن يلخص المقالات أو صفحات الويب فقط اكتب له "لخص لي هذا" أو "Summarize this webpage" وأتبعه برابط صفحة الويب وسيقوم بتلخيصها لنقاط رئيسية.

3 | توليد الصور "تحويل النص إلى صورة".

الاستخدام الثالث الذي يقدمه لنا مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot هو توليد الصور وذلك بالاعتماد على أداة مايكروسوفت المخصصة لهذا الغرض Bing Image Creator والمدمجة مع المساعد والتي يمكنها الوصول إلى النموذج DALL.E 3 المقدم من OpenAI لتحويل النص المكتوب إلى أعمال إبداعية وصور مميزة.

الأمر بسيط للغاية فقط اكتب ما تريد من المساعد Copilot أن يرسم "يولد" لك وستجد نتائج مبهرة يمكنك حفظها على جهازك أو مشاركتها مع الأصدقاء.

لكن لا بد من الانتباه إلى الدقة في الوصف للصورة التي تريد من Copilot إنشاءها لك حيث يجب أن تحدد نوع الرسم ووصف دقيق للأجسام والأشياء التي تظهر ضمن حدود الصورة, وكلما كان الوصف أكثر دقة كانت النتيجة مرضية أكثر.

يمكنك في حال لم تعجبك النتائج أن تطلب من المساعد تعديلات معينة وسيقوم بها بالكامل.

يمكنك توليد كل أنواع الصور كالرسم بمختلف أنواعه أو الشعارات أو الإعلانات أو أي نوع آخر تريده.

4 | تحليل الصور ووصفها.

لا يقتصر مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot على التعامل مع النصوص فقط بل يمكنه فهم وتحليل ومعالجة ووصف الصور, حيث يمكنك بكل بساطة أن ترفع له صورة من خلال النقر على زر الكاميرا في المحادثة ورفع الصورة التي تريدها أو يمكنك ببساطة سحب الصورة وإفلاتها في المحادثة ومن ثم اكتب للمساعد "صف هذه الصورة" أو "Describe this image" أو يمكنك أن تسأله "ماذا يظهر في الصورة؟" أو "?What is in this image" ومن ثم انتظر قليلاً ريثما يتم تحليل ومعالجة الصورة ومن ثم سيعطيك وصف دقيق لكل ما تحويه الصورة من تفاصيل حتى تلك التفاصيل الصغيرة التي قد لا تنتبه إليها.

هناك أمران أساسان يجب معرفتهما عن هذه الميزة وهما: الأول أن Copilot يقوم بتغطية أو تمويه الوجوه في حال كانت موجودة ضمن الصور وذلك لدواعي الخصوصية والأمان والثاني أن Copilot يستطيع تحليل أي شيء في الصورة حتى النصوص المكتوبة في الصورة سيتمكن من معالجتها والتعرف عليها.

5 | التحكم في العديد من إعدادات نظام التشغيل.

من أهم ما يميز Copilot المدمج في نظام التشغيل وبندوز عن تلك الموجودة في متصفح إيدج هي القدرة على التعامل مع تطبيقات وإعدادات النظام حيث يمكنك أن تقوم من خلال المساعد الرقمي Copilot المدمج في نظام التشغيل فتح التطبيقات وإجراء بعض التعديلات في نظام التشغيل.

فمثلاً إذا كنت تريد فنح تطبيق معين يمكنك بكل بساطة أو توجه الأمر إلى Copilot وسيقوم بفتحه لك حيث يمكنك أن تكتب أو تقول Open Edge ليقوم بعرض مربع يسألك إذا كنت تريد فتح المتصفح Edge اضغط Yes.

أما فيما يتعلق بإعدادات النظام يمكنك مثلاً أن توجه أمر للمساعد ليقوم بتنفيذه فوراً أو إعطاءك الخطوات اللازمة للقيام بما تريد, مثلا اكتب للمساعد "Enable Dark Mode" ستجد أن الوضع الداكن تم تفعيله فوراً دون أي تدخل منك.

6 | المساعدة في البرمجة.

الاستخدام الأخير المميز الذي سنتحدث عنه في قائمتنا بأهم استخدامات مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في ويندوز هو المساعدة في البرمجة حيث يمكنك من خلال Copilot أن تحول النص المكتوب باللغة العربية أو الانكليزية أو غيرها إلى كود برمجي, فقط اكتب ما تريد القيام به سيقوم Copilot بتحويله إلى كود برمجي مكتوب بلغة برمجية.

يمكنك الحصول على أكواد برمجية مكتوبة بالعديد من اللغات أهمها ++C و Java و Python و Javascript و Typescript و Go وغيرها من اللغات.

يمكن للمساعد أن يزودك بالأكواد اللازمة لإنشاء برامج صغيرة مميزة كالحاسبة أو محول لدرجة الحرارة وغير ذلك.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Realme C67 / ريلمي سي 67.

مواصفات وسعر هاتف Honor Magic 6 Lite / هونر ماجيك 6 لايت.

google-playkhamsatmostaqltradent